الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار الاقتصادمال واعمال › الإحصاء: ارتفاع معدل التضخم الشهري 1.3% خلال سبتمبر

صورة الخبر: الإحصاء
الإحصاء

أظهر الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء ارتفاع معدل التضخم خلال شهر سبتمبر الماضي بنسبة 1.3% مقارنة بشهر أغسطس السابق عليه ليبلغ 160.7 نقطة، وعلى أساس سنوى بلغ معدل التضخم 11% مقارنة بشهر سبتمبر من عام 2013.

وأرجع الإحصاء، في بيانه الشهري عن أسعار المستهلكين والذى حصلت وكالة أنباء الشرق الأوسط على نسخة منه، الخميس، ارتفاع أسعار التضخم خلال الشهر الماضى إلى بداية العام الدراسي الجديد ودخول موسم الحج والاستعدادات لعيد الأضحى المبارك، لافتا أن أسعار الطعام والشراب ارتفعت خلال الشهر الماضي مقارنة بالشهر السابق عليه بنسبة 2.1% لتسجل 183.3 نقطة، وأسعار الطعام والشراب على أساس سنوى لتبلغ نسبتها 11.3% مقارنة بشهر سبتمبر 2013.

وأشار إلى أن معدل التضخم خلال الفترة من يناير إلى سبتمر 2014 ارتفع ليبلغ 10.4% مقارنة بالفترة ذاتها خلال العام الماضي، وزادت أسعار الطعام والشراب خلال تلك الفترة بنسبة 13.6% مقارنة بالفترة المناظرة.
كما أوضح الجهاز ارتفاع معدل التضخم الشهري في الحضر بنسبة 1.3% مقارنة بشهر أغسطس الماضي ليسجل 157.3 نقطة، وعلى أساس سنوي مقارنة بشهر سبتمبر الماضي ليبلغ معدل التضخم 11.1%، وفي الريف ارتفع معدل التضخم خلال الشهر الماضى بنسبة 1.2% مقارنة بالشهر السابق عليه ليبلغ 154.5 نقطة، كما زاد مقارنة بشهر سبتمبر 2013 ليسجل 11.1%.

المصدر: الشروق

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على الإحصاء: ارتفاع معدل التضخم الشهري 1.3% خلال سبتمبر

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
18085

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار المال والاقتصاد
روابط مميزة