الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار الاقتصادمال واعمال › الأمريكيون ينفقون أكثر من 177 مليار دولار على التسوق عبر الانترنت

صورة الخبر: التسوق عبر الانترنت
التسوق عبر الانترنت

في الوقت الذي تسعى فيه الدول العربية لتوسيع رقعة انتشار التجارة الالكترونية لما لها من انعكاسات إيجابية على الإقتصاد القومي، كشف تقرير لشركة فيزا، المتخصصة في مجال المدفوعات الالكترونية، أن حجم إنفاق الأمريكيين على عمليات التسوق عبر الانترنت وصل إلى 177.4 مليار دولار و11 مليار دولار على التسوق عبر الهواتف المحمولة.

وتأتى هذه الأرقام متسقة مع حجم انتشار الهواتف المحمولة الذكية التى يستخدمها 144 مليون أمريكي، بينما تمتلك 98% من المنازل الأمريكية هاتفا محمولا، ويتصل 78% من الأمريكيين بالأنترنت عبر أجهزة الكمبيوتر. وتجدر الإشارة إلى أن عدد سكان الولايات المتحدة يصل إلى 314 مليون نسمة، 67% منهم في الفئة العمرية من 15 – 64 عاما.

ويرتبط إنتشار التجارة الاليكترونية بدرجة إعتمادية الدولة على مفهوم المدفوعات الاليكترونية، وتحتل الولايات المتحدة المركز الأول علي قائمة تضم 62 دولة في الإعتماد على المدفوعات الالكترونية مسجلة 93.6 نقطة على مقياس من 100 نقطة لقياس هذه الإعتمادية.

وبحسب إحصائيات البنك الدولي لعام 2012، فإن 88% من الأمريكيين يستطيعون التعامل مع الخدمات المالية بينما تحتل الولايات المتحدة المركز الرابع على قائمة الدول التى تشهد إنخفاضا في نسب الأمية المالية.

وأسهمت المدفوعات الالكترونية في الناتج الاجمالى للولايات المتحدة، الذي يقدر بحوالى 16 تريليون دولار، بنحو 127 مليار دولار في الفترة من 2009 – 2012. ويفضل 38.7% من المستهلكين الامريكيين إستخدام وسائل المدفوعات الالكترونية وذلك في الوقت الذي يفضل فيه 21.0% منهم إستخدام النقد (الكاش)، ويعتمد 40.2% منهم على وسائل أخرى. ويقوم اكثر من 11.5% من المستهلكين الأمريكيين باستخدام المدفوعات الإلكترونية في دفع قيمة تناولهم للطعام خارج المنزل بينما يدفع أكثر من 11% منهم قيمة التزود بالوقود من خلال هذه الوسائل ويليها شراء الطعام والملابس ودفع اقساط التأمين ثم السفر الاتصالات.

المصدر: الوطن

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على الأمريكيون ينفقون أكثر من 177 مليار دولار على التسوق عبر الانترنت

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
90379

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار المال والاقتصاد
روابط مميزة