الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار الاقتصادمال واعمال › اتحاد المستثمرين: تأسيس شركة متخصصة لحراسة المصانع أمر مستبعد

صورة الخبر: المهندس أبو العلا أبو النجا عضو مجلس إدارة الاتحاد المصرى لجمعيات المستثمرين
المهندس أبو العلا أبو النجا عضو مجلس إدارة الاتحاد المصرى لجمعيات المستثمرين

قال المهندس أبو العلا أبو النجا، عضو مجلس إدارة الاتحاد المصرى لجمعيات المستثمرين، إن الاتحاد استبعد مناقشة مقترح تأسيس شركة خاصة متخصصة فى حراسة المصانع ومقرات الشركات والمخازن بالمناطق الصناعية لمواجهة حالات السطو المسلح، التى تتعرض لها المصانع والمخازن.

وأضاف أبو النجا فى تصريح لـ"اليوم السابع"، أن تأسيس شركات خاصة للحراسة مقترح غير مقبول فى الوقت الحالى لأن هذه الشركات لن تحصل على تراخيص لأفرادها لحمل السلاح حتى تستطيع مواجهة حالات السطو المسلح، فى حين أن غالبية عمليات السطو تتم باستخدام الأسلحة الآلية.

وأشار أبو النجا إلى أن وزارة الداخلية سمحت لأصحاب المصانع بمنح خفراء الحراسة بالمصانع والمخازن والمقرات أسلحة مرخصة حتى يستطيع الدفاع عن نفسه والمنشأة التى يحميها، لافتًا إلى أن التوسع فى تأسيس شركات الحراسة الخاصة يفتح الباب أمام إتاحة السلاح فى يد الجميع وتكوين ميلشيات مسلحة وهو أمر غير مقبول فى ظل الظروف الحالية.

ويرى أبو النجا أنه من الأولى العمل على تعزيز قدرات وزارة الداخلية لحماية الأفراد والمنشآت بدلا من اللجوء إلى عمل شركات خاصة للشركات ورجال الأعمال، وهو ما يدعو إليه الاتحاد بالتعاون مع الجهات المعنية من أجل تسهيل صرف مخصصات مالية من أموال صناديق مجالس الأمناء بالمدن الجديدة، والتى لديها أموال كبيرة من حصيلة الرسوم التى تحصلها سنويا من المستثمرين مالكى الأراضى.

كانت المنطقة الصناعية بالعاشر من رمضان قد شهدت الشهر الماضى تصاعد حالات السطو المسلح على مخازن المصانع واختطاف رجال الأعمال، وكان آخرها حادث اختطاف رجل الأعمال أحمد توكل صاحب شركة ميمكو لصناعة الأجهزة الكهربائية.

المصدر: مدحت عادل - اليوم السابع

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على اتحاد المستثمرين: تأسيس شركة متخصصة لحراسة المصانع أمر مستبعد

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
77493

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
روابط مميزة