الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار الاقتصادمال واعمال › «أروبا» تطرح حلولاً موحدة وآمنة للشبكات لأول مرة داخل السوق المصرية

صورة الخبر: «أروبا» تطرح حلولاً موحدة وآمنة للشبكات لأول مرة داخل السوق المصرية
«أروبا» تطرح حلولاً موحدة وآمنة للشبكات لأول مرة داخل السوق المصرية

تستهدف شركة أروبا، التابعة لشركة هوليت باكارد Hewlett Packard» HP» فى استراتيجيتها للعام الحالى، المساهمة فى عملية تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات فى السوق المصرية خاصة فى ظل طرح مجموعة من المبادرات الوطنية التى تستهدف تنمية الطلب المحلى على الحلول التكنولوجية من قبل وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات «MCIT»، وهيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات ايتيد «ITIDA»، وفقا للمدير الإقليمى للمؤسسات بهوليت باكارد يحيى العمص.
واضاف العمص أن مصر تعد رائدة القارة الأفريقية فى مجال تشغيل خدمات الهواتف المحمولة، كما أنها أول دولة تقوم بتقديم خدمات الاتصالات المحمولة عبر تقنيات الجيل الثالث «G3». وأوضح أن تزايد استخدام الهاتف المحمول فى مصر أدى إلى زيادة تأثير ما بات يعرف بظاهرة أحضر جهازك الخاص» Bring Your Own Device، وهى تعنى تزايد استخدام الموظفين لأجهزتهم الإلكترونية الخاصة فى مؤسساتهم والعمل على انجاز مهامهم الوظيفية الأمر، الذى يتطلب بدوره الحاجة إلى وجود شبكة لاسلكية تدعم سياسة إحضار الأجهزة الخاصة إلى العمل بشكل آمن وموثوق، لتمكين سهولة التواصل ونقل التطبيقات الخاصة بالأعمال فى مكان العمل.
وأضاف أن شركة أروبا تركز جهودها على القطاعات الرئيسية، والتى تتضمن القطاع الحكومى، وقطاع السياحة، وقطاع الرعاية الصحية، إلى جانب قطاع التعليم، وقطاع التجزئة والتمويل. ويعد هذا الربط جوهر نجاح الشركة، وسوف تواصل القيام ببرامج التدريب ومنح الشهادات المتخصصة من خلال شركاء التدريب فى مصر.
وأشار العمص إلى أن المجالات الأساسية التى ستركز أروبا عليها، هى دعم الشبكة المحلية اللاسلكية 802.11 بتقنيات الجيل الثانى مع تعزيز الاتجاه المتزايد فى ما يتعلق بإنترنت الأشياء IoT بالإضافة إلى التركيز على تنمية شركائها المحليين.

المصدر: الشروق

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على «أروبا» تطرح حلولاً موحدة وآمنة للشبكات لأول مرة داخل السوق المصرية

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
50061

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
روابط مميزة