الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار الكمبيوتر والانترنتاخبار الكمبيوتر والبرامج › «مايكروسوفت»: الجيل الجديد من أداة التحكم «كينيكت» للحاسبات الشخصية يظهر 2014

صورة الخبر: «مايكروسوفت»: الجيل الجديد من أداة التحكم «كينيكت» للحاسبات الشخصية يظهر 2014
«مايكروسوفت»: الجيل الجديد من أداة التحكم «كينيكت» للحاسبات الشخصية يظهر 2014

أعلنت شركة «مايكروسوفت» الأمريكية، عملاق صناعة البرمجيات في العالم، أن الجيل القادم من نسخة أداة التحكم بالألعاب «كينيكت» لأجهزة الحاسبات الشخصية سيصل العام المقبل.

والجهاز الجديد قابل للاستخدام لإنشاء تطبيقات تعمل دون لمس للشركات والمؤسسات الاحترافية، وقد استخدم في السابق في المدارس والصناعات الطبية كجهاز مسح ضوئي للجسد.

يأتي الجيل الجديد من نسخة أداة التحكم بالألعاب «كينيكت لأنظمة ويندوز»، والذي قيل إنه «سيُحدث ثورة في تجربة الحوسبة»، بكاميرا رقمية عالية الدقة بالألوان ومجال رؤية موسع، ونسخة محسنة من ميزة تعقب مسار حركة الجسم، بالإضافة إلى مجس جديد.

ويعمل المجس الجديد المعتمد على الأشعة تحت الحمراء تقريبًا في أي ظروف إضاءة، في حين سيسمح نظام جديد لفلترة الضوضاء بالتعرف على أصوات الكلام الطبيعية في غرفة مزدحمة.

كما سيتعرف المجس على حركات الرسغ ويتعقب حركات أجزاء جديدة من الجسد، مثل حافة اليد والإصبع، ومن خلال قدرتها على التعرف على 6 هياكل جسدية، وفي الوقت نفسه يعتقد بوب هيدل، المهندس بـ«مايكروسوفت»، أنه يمكن استخدام الأداة الجديدة في تطوير حلول محسنة في مجالي إعادة التأهيل والصحة البدنية.

وسيتم تقديم عرض تجريبي لأداة «كينيكت لأنظمة ويندوز» خلال مؤتمر «مايكروسوفت» التطويري «بييلد ديفولبر» خلال شهر يونيو المقبل.

المصدر: المصرى اليوم | أ ش أ

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على «مايكروسوفت»: الجيل الجديد من أداة التحكم «كينيكت» للحاسبات الشخصية يظهر 2014

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
68968

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
روابط مميزة