الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار الكمبيوتر والانترنتاخبار الانترنت والمواقع › «مايكروسوفت» تتخلى عن «إنترنت اكسبلورر»

صورة الخبر: انترنت اكسبلورر
انترنت اكسبلورر

حقق متصفح مايكروسوفت “إنترنت اكسبلورر” نجاحات هائلة في الماضي، جعلته في وقت ما المتصفح الأكثر شهرة في العالم، والآن تبدأ “مايكروسوفت” في خطوات إحالته للتقاعد.

ويأتي ذلك كجزء من خطة “مايكروسوفت” لإعادة تقديم نفسها بحلة جديدة بالنسبة لبرامج تصفح الإنترنت.

وأعلنت “مايكروسوفت” أن نظام التشغيل “ويندوز 10” المقرر طرحه في وقت ما هذا الصيف، لن يحتوي على خدمة المتصفح “انترنت اكسبلورر”، وسوف يحل محله متصفح جديد، ستكشف الشركة عن اسمه في وقت لاحق، إلا أنها في الوقت الحاضر تطلق عليه اسم مشروع “Spartan”، ليكون حاليا مجرد اسم مؤقت، طبقاً لما ورد بموقع “روسيا اليوم”.

وكان المتصفح “إنترنت إكسبلورر” قد حقق شبه احتكار للسوق في تسعينات القرن الماضي، إلا أن الملايين من المستخدمين تخلوا عنه لمتصفحات بديلة مثل “فايرفوكس” و”جوجل كروم”، حيث استطاعت هذه المتصفحات الأخرى التفوق عليه بفضل سرعتها وسهولتها الشديدة، بالرغم من ذلك فما زال ما يقرب من 60% من أجهزة الحواسيب المكتبية في جميع أنحاء العالم تعتمد على بعض إصدارات انترنت اكسبلورر، وفقا لبحث من “Net Applications”.

ويبدو أن “مايكروسوفت” قد اقتنعت أخيرا بمميزات المتصفحات الأخرى، وقررت مواكبة التطور التكنولوجي الهائل، لذلك أعلنت أنها ستزود متصفحها القادم بالعديد من التقنيات والمميزات، التي تجعله قادرا على التفوق على جميع المتصفحات الأخرى. وذكرت مواقع عديدة إن متصفح “مايكروسوفت” الجديد سيكون الأكثر تقدما على الإطلاق، وسيوفر للمستخدمين مجموعة متنوعة من المميزات غير الموجودة في أي متصفح آخر.

ويؤكد العديد من المصادر أن المتصفح الجديد سيعمل مع مجموعة متنوعة من الشاشات، من الهواتف الذكية، إلى الأجهزة اللوحية، إلى أجهزة الحواسيب المكتبية، وسيكون المتصفح مزودا بميزة فريدة وهى ميزة التكامل مع المساعد الصوتي الشخصي “Cortana” ، حيث يتيح للمستخدمين طرح الأسئلة صوتيا وكذلك إعطاء الأوامر الصوتية.

المصدر: شبكة الاعلام العربية

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على «مايكروسوفت» تتخلى عن «إنترنت اكسبلورر»

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
6421

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
روابط مميزة