الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار الكمبيوتر والانترنتاخبار الكمبيوتر والبرامج › مايكروسوفت تخطط لإصدار أربعة هواتف ويندوز فون 8.1 جديدة، ومن بينها Lumia 830

صورة الخبر: مايكروسوفت تخطط لإصدار أربعة هواتف ويندوز فون 8.1 جديدة
مايكروسوفت تخطط لإصدار أربعة هواتف ويندوز فون 8.1 جديدة

لقد تم اليوم تسريب مجموعة من الصور على شبكة الإنترنت يقال بأنها للهاتف Lumia 830 والذي من المتوقع أن يكون هاتف ويندوز فون 8.1 جديد من الفئة المتوسطة. ويشاع بأن هذا الهاتف سيأتي ليكون بمثابة خلف للهاتف Lumia 820.

لقد تم نشر هذه الصور لأول مرة على الشبكة الإجتماعية الصينية Sina Weibo، وقد تم رصدها من قبل موقع WP Dang، وما يثير الإهتمام في هذه الصور هو أن تصميم الكاميرا الخلفية للهاتف تبدو مماثلة لتلك الموجودة في الهاتف Lumia 1020. وللتذكير، فإن الهاتف Lumia 1020 يمتاز بكاميرا خلفية دقتها 41 ميغابكسل، وعلى الرغم من ذلك فنحن لا نتوقع رؤية كاميرا خلفية بهذه الدقة في الهاتف Lumia 830 نظرا إلى أن هذا الهاتف سيكون من الفئة المتوسطة وليس من الفئة الراقية.

يقال بأن الهاتف Lumia 830 الجديد سيأتي مع إطار من الألومنيوم وهيكل من مادة البوليكاربونات، وللآسف هذه هي كافة التفاصيل المتاحة لدينا في الوقت الراهن حول الهاتف Lumia 830. وبصرف النظر عن الهاتف Lumia 830، فقد أكدت بعض التقارير من موقع The Verge بأن شركة مايكروسوفت تعتزم إصدار على الأقل ثلاثة هواتف ذكية جديدة أخرى في وقت لاحق من هذا العام وواحد من هذه الهواتف الذكية الثلاثة يحمل الإسم الرمزي McLaren ويقال بأن هذا الهاتف سيأتي مع ميزة الإيماءات الثلاثية الأبعاد أو ما يعرف بإسم 3D Touch والتي ستعمل مثل تقنية Kinect التابعة لشركة مايكروسوفت بحيث سوف تتيح هذه التقنية للمستخدمين التحكم في الهاتف من دون لمسه، وتعتمد هذه التكنولوجيا على بعض المستشعرات وعلى بعض البرمجيات والخوارزميات. واحدة من السمات الرئيسية لما يسمى بتقنية 3D Touch والمعروفة أيضا بإسم Real Motion هو كونها تسمح للمستخدم بأن يقوم بإستخدام إصبعه ليحوم حول الشاشة للحصول على معلومات إضافية. على سبيل المثال، تحوم حول المربع الحي الخاص بشبكة الفيسبوك في نظام الويندوز فون سوف يطفو على السطح مربع إضافي صغير للرسائل السريعة والوصول إلى الهاتف. هذا يبدو مماثلا نوعا ما لميزة Air View، على الرغم من أنه يتوجب علينا رؤية التنفيذ الفعلي للتأكد من ذلك.

أما بالنسبة للهاتف الثاني فهو يحمل الإسم الرمزي Superman ويقال بأن هذا الهاتف سيحمل كاميرا أمامية بدقة 5 ميغابكسل وهذا ما يعني أنه سيكون هاتف ويندوز فون 8.1 موجه بالأساس لأولئك الذين يحبون إلتقاط الصور الذاتية أو ما يعرف بـ Selfie. وأما بخصوص الهاتف الثالث فهو يحمل الإسم الرمزي Rock، ويقال بأن هذا الهاتف سيكون مماثلا للهاتف Lumia 530 بحيث يتوقع أن يكون هو الأخر هاتف ويندوز فون 8.1 من الفئة المتدنية. على أي حال، لا شيء مؤكد حتى الآن ولكن من المتوقع أن تتضح الامور في المستقبل القريب.

المصدر: الكتروني

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على مايكروسوفت تخطط لإصدار أربعة هواتف ويندوز فون 8.1 جديدة، ومن بينها Lumia 830

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
13414

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
المزيد من أخبار الكمبيوتر من شبكة عرب نت 5
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار الإنترنت والكمبيوتر
روابط مميزة