الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار الكمبيوتر والانترنتاخبار الكمبيوتر والبرامج › مايكروسوفت تنشر قائمة الحواسب التي يمكن تثبيت ويندوز 7 عليها

صورة الخبر: مايكروسوفت تنشر قائمة الحواسب التي يمكن تثبيت ويندوز 7 عليها
مايكروسوفت تنشر قائمة الحواسب التي يمكن تثبيت ويندوز 7 عليها

نشرت شركة مايكروسوفت قائمة الحواسب التي تعمل بمعالجات Skylake من إنتل والتي يُمكن للمُستخدمين تثبيت ويندوز 7 وويندوز 8.1 عليها.

ويأتي الإعلان عن هذه القائمة بعد أسبوع واحد من تغيير سياسة استخدام أنظمة ويندوز القديمة على الحواسب التي تعمل بمعالجات حديثة، حيث اعتبرت مايكروسوفت نظام ويندوز 10 الأمثل ويُقدم أفضل أداء مُمكن، وقامت بتوفير أنظمتها التي سبقت ويندوز 10 لتعمل على بعض الأجهزة حتى تاريخ يوليو/تموز عام 2017.

وتضمّنت قائمة مايكروسوفت أكثر من 100 جهاز من أربع شركات فقط هي إتش بي HP، وديل Dell، بالإضافة إلى لينوفو Lenovo وNEC مع وعود بإضافة حواسب وشركات أُخرى خلال الأسابيع القادمة، حيث يُمكن لأصحاب الأجهزة الواردة في القائمة تشغيل ويندوز 7 وويندوز 8.1 مع الحصول على تحديثات دورية حتى يوليو 2017 فقط.

ولا تُعتبر مايكروسوفت المُتحكّم الوحيد فقط في عملية دعم أنظمة ويندوز القديمة على الحواسب الحديثة، فهي ربطت صفحة قائمة الأجهزة بصفحات الشركات الرسمية التي أُفردت لهذا الغرض، حيث أطلقت ديل، وإتش بي، ولينوفو، وNEC صفحات مُتجددة باستمرار لعرض الأجهزة.

وأربكت مايكروسوفت بإعلانها الأسبوع الفائت جميع الشركات التي كانت تسعى لشراء حواسب جديدة واستخدام ويندوز 7 أو 8.1 على اعتبارهم أكثر استقرارًا من ويندوز 10 الذي وصل إلى أجهزة المُستخدمين قبل ستة أشهر تقريبًا.

وترى مايكروسوفت أن هذه الخطوة من شأنها القضاء على واحدة من أكثر المُشكلات إقلاقًا لمُستخدمي حواسب ويندوز والمُتمثّلة بالتوافقية، حيث لا تُقدّم جميع الأجهزة أداءً جيّد، لذا فتخصيص وتطوير نظام ويندوز بشكل مُجزّء للحواسب التي تعمل بمعالجات Skylake من شأنه ضمان أداءً أفضل.

المصدر: البوابة العربية للأخبار التقنية

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على مايكروسوفت تنشر قائمة الحواسب التي يمكن تثبيت ويندوز 7 عليها

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
11920

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
روابط مميزة