الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار الكمبيوتر والانترنتاخبار الكمبيوتر والبرامج › مايكروسوفت تعمل على متصفح انترنت جديد في Windows 10

صورة الخبر: Windows
Windows

ملاق أنظمة التشغيل مايكروسوفت كشف في شهر سبتمبر الماضي عن نظامه الجديد ويندوز العاشر Windows 10 الذي سيكون مختلفاً عن باقي الإصدارات السابقة لكونه الأول الذي سيقوم بتشغيل أجهزة مختلفة من هواتف ذكية، حواسب لوحية، حواسب، مخدمات، .. وسيطلق رسمياً في الربيع المقبل حسب التوقعات.

التقارير الجديد تشير إلى أن مايكروسوفت في Windows 10 ستقوم بالكشف عن متصفح انترنت جديد لن يكون الإصدار المقبل Internet Explorer 12 بل سيكون برمز Spartan وهو سيكون أحد أبرز الميزات الجديدة في النظام المنتظر.

حسب الموقع التقني الشهير ZDNet فإن المتصفح الجديد في نظام Windows 10 سيكون شبيه إلى حد كبير بالمتصفحين الشهيرين كروم و فايرفوكس لكن وعلى الرغم من واجهة المستخدم الجديدة التي تتضمن الإضافات فإن Spartan سيستخدم نفس التقنية المستخدمة في Internet Explorer والتي جعلت منه الأكثر استخداماً في العالم في الحواسب وذلك منذ مدة طويلة إلى جانب تضمينه بمحركات Chakra وJavaScript أي بدون الانتقال إلى محرك WebKit المستخدم في جميع المتصفات المنافسة الأخرى تقريباً.

بالنسبة للإصدار الحالي Internet Explorer 11 فسيكون هو الآخر مدعوماً في Windows 10 وذلك لعدة أسباب أهما التوافق مع الإصدارات السابقة، أي سيأتي Windows 10 بمتصفحين للانترنت.

مايكروسوفت ستقيم يوم الحادي والعشرين من الشهر المقبل حدثاً من المتوقع أن تكشف فيه عن أهم ميزات نظام Windows 10 خاصة بالمستخدم النهائي أما الإطلاق النهائي فسيكون كما ذكرنا على الأرجح في الربيع المقبل.

المصدر: تك عربي

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على مايكروسوفت تعمل على متصفح انترنت جديد في Windows 10

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
42889

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
المزيد من أخبار الكمبيوتر من شبكة عرب نت 5
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار الإنترنت والكمبيوتر
روابط مميزة