الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار الكمبيوتر والانترنتاخبار الكمبيوتر والبرامج › «مايكروسوفت» تعلن عن إصدار مجاني من Office 2010

صورة الخبر: «مايكروسوفت» تعلن عن إصدار مجاني من Office 2010
«مايكروسوفت» تعلن عن إصدار مجاني من Office 2010

في المدونة الرسمية لمايكروسوفت، أعلن «كريس كابوسيلا» نائب رئيس قسم الأعمال بالشركة، بأن العمل يجري الأن على قدم وساق لتوفير نسخة مجانية من حزمة البرامج المكتبية «أوفيس» يحمل أسم Office 2010 Starter يتم دمجة مسبقا مع أجهزة الكومبيوتر الجديدة بشكل مجاني..

النسخة المجانية من حزمة البرامج المكتبية كما صرح «كريس كابوسيلا» ستحتوي على نسخ غير كاملة الوظائف من برنامج Word وبرنامج Excel، كما ستعتمد النسخة المجانية على الإعلانات التجارية. بمعنى أن مستخدمي Word سيكونوا قادرين على فتح ملفات البرنامج بكل الصيغ المتوفرة مثل doc و docx، ولكنهم لن يكونوا قادرين على إستخدام خاصية Macros أو على إنشاء الجدوال أو الرسوم البيانية.. وبالنسبة لمستخدمي برنامج Excel فسيواجه المستخدمين نفس النمط تقريبا، فيمكنهم قراءة ملفات الأكسيل المختلفة والتعديل بها دون أن يتمكنوا من إنشاء جداول أو رسوم بيانية..

أما بالنسبة لفكرة إعتماد النسخة المجانية على الإعلانات التجارية، فقد أكد «كابوسيلا» أن الإعلانات التي ستحتويها النسخة المجانية من برنامج «أوفيس» ستتغير كل 45 ثانية، وأنها لن تكون مرتبطة بأي شكل من الأشكال بمحتوى المستند الذي سيعمل عليه المستخدم.. بمعنى أن كل الإعلانات ستكون عبارة عن تسويق لمنتجات الأوفيس نفسها. فعظم الإعلانات ستكون مثل "ألا تحتاج لبرنامج مايكروسوفت PowerPoint؟ قم إذا بالتحديث الآن."

وأخيرا، فقد صرح «كابوسيلا» بأن شركة مايكروسوفت تتطلع في الفترة القادمة إلى توفير برنامج Office Starter في 80% من أجهزة الكومبيوتر الجديدة، كما تحاول مايكروسوفت جعل عملية الترقية أو التحديث للحصول على كامل خصائص حزمة البرامج عن طريق تضمين Office Starter بشكل مسبق في أجهزة الكومبيوتر الجديدة مع جعل التحديث يتم عن طريق شراء كود خاص من الشركة يتم إدخاله عن طريق الإنترنت للحصول على المزايا الكاملة.

المصدر: المصرى اليوم

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على «مايكروسوفت» تعلن عن إصدار مجاني من Office 2010

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
19841

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
روابط مميزة