الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار الكمبيوتر والانترنتاخبار الكمبيوتر والبرامج › مايكروسوفت تحذر من ثغرة أمنية على "انترنت اكسبلورر"

صورة الخبر: مايكروسوفت تحذر من ثغرة أمنية على "انترنت اكسبلورر"
مايكروسوفت تحذر من ثغرة أمنية على "انترنت اكسبلورر"

حذرت شركة مايكروسوفت من فيروس اكتشف حديثا على برنامجها للتصفح (انترنت اكسبلورر) يجعل أجهزة الكمبيوتر عرضة للمتسللين وحثت العملاء على تحميل برنامج تأمين للحد من خطر الإصابة بهذا الفيروس.

وتؤثر هذه الثغرة الأمنية على مئات الملايين من مستخدمي برنامج التصفح. وقالت مايكروسوفت إن المتسللين يمكنهم استغلال الفيروس لإصابة جهاز كمبيوتر لشخص يزور موقعا خبيثا فيتحكم المتسلل بعد ذلك في جهاز الضحية وفقا لرويترز.

ونصحت شركة البرمجيات مؤخرا عملائها على موقعها على الانترنت بتحميل برنامج أمني كإجراء مؤقت يكسبها بعض الوقت لحل المشكلة وطرح نسخة جديدة أكثر امانا من انترنت اكسبلورر.

ولم تذكر الشركة كم من الوقت يستغرقه ذلك لكن العديد من الباحثين في مجال الامن الالكتروني قالوا انهم يتوقعون تحديث البرنامج خلال أسبوع والاداة الامنية المجانية المعروفة باسم إي.ام.إي.تي متاحة على موقع مايكروسوفت الالكتروني.

ويفيد تنبيه مايكروسوفت أن الأداة يتعين تحميلها وتثبيتها وضبطها يدويا لحماية الكمبيوتر من التهديد المكتشف حديثا. ونصحت الشركة عملاءها كذلك بضبط برنامج ويندوز لتجنب المهاجمين المحتملين لكنها حذرت من إن القيام بذلك قد يؤثر على القدرة على استخدام الكمبيوتر.

وقال بعض الخبراء الأمنيين إن تنفيذ الاجراءات التي تقترحها مايكروسوفت قد يكون أمرا ثقيل الوطأة على العديد من المستخدمين. ونصحوا مستخدمي ويندوز بدلا من ذلك بأن ينتقلوا مؤقتا من استخدام انترنت اكسبلورر لاستخدام منافسه جوجل كروم الذي تنتجه جوجل أو فاير فوكس الذي تنتجه موزيلا أو اوبرا سوفتوير.

المصدر: هاى تك

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على مايكروسوفت تحذر من ثغرة أمنية على "انترنت اكسبلورر"

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
9552

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
روابط مميزة