الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار الكمبيوتر والانترنتاخبار الانترنت والمواقع › "الجارديان": تهديد مردوخ لا يقلق "جوجل"

صورة الخبر: روبرت مردوخ
روبرت مردوخ

استبعدت صحيفة "الجارديان" قلق شركة "جوجل" من تهديد روبرت مردوخ إمبراطور الإعلام بحجب محتوى مواقع صحفه الإلكترونية من قائمة بحث محركها الشهير، مضيفة أنه حينما يسحب قصصه الإخبارية من خدمة "أخبار جوجل" يكون كمن يطلق الرصاص على قدميه.

وذكرت الصحيفة البريطانية أن التهديد لن يزيل النوم مع أعين رؤساء "جوجل" فى مقر الشركة بولاية كاليفورنيا الأمريكية، حيث كانا سيرجي برين ولاري بيج مؤسسا "جوجل" قد أعلنا في وقت سابق أنه إذا كانت المؤسسات الأخبارية لا ترغب فى ظهور محتوياتها على قائمة "جوجل"، فإن ذلك لن يحتاج سوى خطوتين على شفرة ملف "روبرتز دوت تكست"، تستخدمه كل المواقع لحجب محتوياتها على محركات البحث المختلفة.

وكانت "جوجل" قد شرحت الخطوتين وهما إما الدخول على "وكيل المستخدم" ما يعنى ظهور المحتوى لكافة الناس أو الدخول على "عدم السماح" ما يعنى بدوره حظر الدخول على أى قسم بالموقع، وبذلك سيختفى من قائمة جوجل فى كلا من خدمة "الأخبار" وقائمة البحث العامة.

وشبهت الصحيفة تهديد مردوخ باستبعاد "جوجل" وربما محرك بحث "بينج" التابع لشركة مايكروسوفت الأمريكية وأيضا موقع "أسك دوت كوم"، بمتسابق في حدث رياضي يهدد بإطلاق الرصاص على قدميه.

المصدر: محيط

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على "الجارديان": تهديد مردوخ لا يقلق "جوجل"

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
86868

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
روابط مميزة