الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار الكمبيوتر والانترنتاخبار الكمبيوتر والبرامج › ماجدعثمان يوقع بروتوكول بين الاتصالات والتعليم

صورة الخبر: ماجدعثمان يوقع بروتوكول بين الاتصالات والتعليم
ماجدعثمان يوقع بروتوكول بين الاتصالات والتعليم

القاهرة: وقع الدكتور ماجد عثمان وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والدكتور أحمد جمال الدين موسى وزير التربية والتعليم بروتوكولا للتعاون المشترك بين وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ووزارة التربية والتعليم لإطلاق مشروع "دعم التعليم الإلكتروني للطلاب المعاقين بصريا وسمعيا" في مصر.

ويقوم مشروع "دعم التعلم الإلكتروني للطلاب المعاقين بصريا وسمعيا" تحت رعاية وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، كما يقوم بتنفيذه الصندوق المصري لتكنولوجيا المعلومات التابع لوزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، والبرنامج الإنمائى للأمم المتحدة بالتعاون مع مجموعة البنك الإسلامي للتنمية، وبالشراكة مع وزارة التربية والتعليم.

ويحتوى البروتوكول على مشروع تطوير التعليم الفني الصناعي، ويشمل تطوير عدد 10 عشر مدارس صناعية متقدمة نظام الخمس سنوات موزعة على عشر محافظات يمول المشروع عن طريق شراكة ما بين وزارةالاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والجانب الايطالي، ومشروع مبادرة تطوير المدارس الحكومية وتشمل استكمال تطوير عدد 2344 ألفين وثلاثمائة وأربع وأربعين مدرسة على مستوى الجمهورية.

ومن المقرر أن يتم خلال المشروع تدريب المعلمين والطلاب المعاقين سمعياً وبصرياً وأفراد من المنظمات غير الحكومية العاملة في مجال رعاية وخدمة المعاقين على استخدام أدوات تكنولوجيا المعلومات لتحسين الأداء الدراسي، بالإضافة إلى تحديث معامل الحاسب الآلي بمدارس التربية الخاصة للمكفوفين والمعاقين سمعيا.

ويأتي هذا المشروع تفعيلاً للتعاون المثمر والمستمر بين كل من وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ووزارة التربية والتعليم في مجال مشروعات تطويرالتعليم باستخدام تكنولوجيا الاتصالات والمعلومات، حيث يسهم هذا المشروع في تحسين الظروف المعيشية وتحقيق الاندماج الاجتماعي للطلاب المعاقين سمعيا وبصريا مع كافة أطياف المجتمع في مصر، وذلك من خلال التدريب على استخدام أدوات وتطبيقات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات؛ وبهدف تعزيز العملية التعليمية المخصصة لهم في المرحلة الابتدائية.

كما سيقوم المشروع بإنتاج محتوى تفاعلي مطور باستخدام تكنولوجيا الوسائط المتعددة للمناهج الدراسية الرسمية في مواد العلوم والرياضيات والحاسب الآلي للصفين الأخيرين من للمرحلة الابتدائية.

يذكر أن مشروع "دعم التعلم الإلكتروني للطلاب المعاقين سمعيا وبصريا" في مصر يعد استكمالاً لمبدأ الشراكة من أجل التنمية والذي يتبناه الصندوق المصري لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات بوزارة الاتصالات بالتعاون مع البنك الإسلامي للتنمية، حيث بدأ التعاون بينهما عام 2009 من خلال تنفيذ برنامج "تكنولوجيا المعلومات والاتصالات من أجل المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر"لتعزيز وتقوية أداء المشروعات الصغيرة والمتوسطة وزيادة قدرتها التنافسية باستخدام الحلول المثلى لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات.

المصدر: محيط

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على ماجدعثمان يوقع بروتوكول بين الاتصالات والتعليم

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
89742

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
المزيد من أخبار الكمبيوتر من شبكة عرب نت 5
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار الإنترنت والكمبيوتر
روابط مميزة