الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار الكمبيوتر والانترنتاخبار الانترنت والمواقع › الفيسبوك تختبر ميزة التدمير الذاتي للمنشورات والمشاركات

صورة الخبر: الفيسبوك
الفيسبوك

على ما يبدو فإن شبكة الفيسبوك بدأت بإختبار ميزة جديدة من شأنها أن تسمح للمستخدمين بجدول حذف المنشورات وهي أقرب ما يكون بالتدمير الذاتي للمنشورات. وللتوضيح أكثر، عندما تقوم بكتابة منشور جديد على شبكة الفيسبوك تحدد بعدها عدد الساعات التي تريد فيها أن يبقى على الشبكة الإجتماعية، وبعد ذلك سوف يتم تلقائيا حذف المنشور من حسابك الشخصي على الشبكة. وقد تم رصد هذه الميزة لأول مرة من قبل المستخدمين في وقت سابق من هذا الأسبوع، وأكدت الفيسبوك في وقت لاحق أنها تعمل بالفعل على إختبار هذه الميزة مع عدد محدود جدا من المستخدمين.

في البداية، تمت ملاحظة هذه الميزة في تطبيق الفيسبوك لمنصة iOS، وقد تم تأكيد وجود هذه الميزة من قبل إدارة الفيسبوك لموقع The Next Web. ويجري الآن تعميم الصور الخاصة بهذه الميزة على شبكة الإنترنت ويبدو أن الفيسبوك ستسمح للمستخدمين بتحديد موعد لحذف المنشورات أو المشاركات لمدة تصل إلى سبعة أيام. الحد الأدنى هي ساعة واحدة، ولكن من الممكن أن يتم تغيير خيارات التوقيت عندما يتم هذه الميزة لكافة المستخدمين على جميع منصات التشغيل.

يجب الأخذ بعين الإعتبار أنه على الرغم من أنه سوف يتم تلقائيا إزالة المنشورات والمشاركات من الجدول الزمني الخاص بالمستخدم بعد نفاد الوقت، فإن عملية إزالة هذه المنشورات من خوادم الفيسبوك بشكل تام قد تستغرق ما يصل إلى 90 يومًا. ولحد الآن، لم تؤكد إدارة الفيسبوك ما إذا كانت هذه الميزة سوف تشق طريقها مباشرة إلى كافة المستخدمين أم لا مع العلم بأنه من المعروف أن شبكة الفيسبوك تختبر بإنتظام ميزات جديدة والتي يتم عرض البعض منها فقط، لذلك يبقى أن نرى ما إذا كان سيتم إطلاق ميزة التدمير الذاتي للمنشورات على نطاق واسع أم لا.

المصدر: الكتروني

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على الفيسبوك تختبر ميزة التدمير الذاتي للمنشورات والمشاركات

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
46368

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
المزيد من أخبار الكمبيوتر من شبكة عرب نت 5
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار الإنترنت والكمبيوتر
روابط مميزة