الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار الكمبيوتر والانترنتاخبار الانترنت والمواقع › الفيسبوك تختبر أداة جديدة للإشارة إلى الحسابات المزيفة

صورة الخبر: الفيسبوك
الفيسبوك

من السهل جدا إنشاء الحسابات على الشبكات الإجتماعية مثل الفيسبوك وتويتر. ستقوم أنت بإنشاء حسابك الخاص على هذه الشبكات الإجتماعية، ولكن قد لا تعرف ما إذا كان شخص ما سيقوم بإنشاء حساب وهمي مستخدما إسمك. نظرا لحقيقة أن كل شيء أصبح متصلا بشبكة الإنترنت في الوقت الراهن، فأي ضرر لسمعتك على شبكة الإنترنت من قبل شخص لديه ضغينة يمكن أن يكون من الصعب إصلاحها. من المهم أن تكون لدى هذه الشبكات الإجتماعية الأدوات التي من شأنها وقف الآخرين من إنشاء الحسابات الوهمية لإنتحال شخصية الآخرين، وهذا ما تعمل عليه شبكة الفيسبوك بالفعل.

في الواقع، صدر مؤخرا تقرير جديد من موقع Mashable يفيد بأن شبكة الفيسبوك تختبر ميزة جديدة سوف تنبهك تلقائيا عندما يكتشف أن شخصا آخر ينتحل حسابك بإستخدام صورة ملفك الشخصي والإسم. ستحصل فقط على التنبيه عندما يتم يتضح أن شخصا ما يحاول إنتحال شخصيتك من خلال حساب مزيف. التنبيه سيطلب منك تحديد ما إذا كان الحساب يقوم فعلا بإنتحال شخصيتك أو ما إذا كان ينتمي إلى شخص آخر لا يحاول إنتحال شخصيتك.

في حين تتم عملية التنبيه بشكل آلي، فإن الحسابات التي يشار إليها على أنها مزيفة يتم مراجعتها يدويا عن طريق الفيسبوك. دخلت هذه الميزة حيز الإختبار في شهر نوفمبر من العام الماضي، ويعتقد بأنها متاحة لنحو 75% من مستخدمي الفيسبوك، على الأقل وفقا للسيدة Antigone Davis والتي تشغل منصب رئيسة السلامة العالمية في شركة الفيسبوك.

وأشارت الفيسبوك إلى أنها تسمع بالفعل لردود أفعال المستخدمين بحيث قالت السيدة Antigone Davis : ” انها نقطة مثيرة حقا للقلق بالنسبة لبعض النساء في بعض مناطق العالم حيث إنتحال الهوية قد يكون لها بعض التداعيات الثقافية أو الاجتماعية.”

المصدر: الكتروني

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على الفيسبوك تختبر أداة جديدة للإشارة إلى الحسابات المزيفة

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
89240

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
المزيد من أخبار الكمبيوتر من شبكة عرب نت 5
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار الإنترنت والكمبيوتر
روابط مميزة