الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار الكمبيوتر والانترنتاخبار الكمبيوتر والبرامج › الحكومة الأمريكية تنصح بإزالة برنامج من أجهزة «لينوفو»

صورة الخبر: الحكومة الأمريكية تنصح بإزالة برنامج من أجهزة «لينوفو»
الحكومة الأمريكية تنصح بإزالة برنامج من أجهزة «لينوفو»

نصحت الحكومة الأمريكية، أمس الجمعة، عملاء شركة “لينوفو” بإزالة برنامج “سوبرفيش” وهو برنامج مثبت مسبقاً على بعض أجهزة اللاب توب التي تنتجها الشركة قائلة إنها تجعل المستخدم عرضة لهجمات إلكترونية.
وقالت وزارة الأمن الداخلي في تنويه إن هذا البرنامج يجعل المستخدمين عرضة لنوع من الهجوم الإلكتروني يعرف باسم “محاكاة إس إس إل” والذي يمكن مهاجمين عن بعد من قراءة حركة مشفرة على الإنترنت وإعادة توجيهها من مواقع رسمية إلى مواقع محاكاة والقيام بهجمات أخرى.
وقالت الوزارة: “الأجهزة التي جاءت ببرمجيات مثبتة بالفعل ستظل عرضة حتى يتم إتخاذ إجراءات تصحيحية”، طبقاً لما ورد بوكالة الأنباء “رويترز”.
وأفاد أدي بينهاس المدير التنفيذي لشركة “بالو التو”، وهي فرع لشركة “سوبرفيش” مقرها في كاليفورنيا في بيان، بأن برنامج شركته يساعد المستخدمين على تحقيق نتائج بحث أكثر صلة بناءً على صور المنتجات التي يستعرضها.
وقال أن نقاط الضعف استحدثتها “عن غير قصد” شركة كوموديا ومقرها إسرائيل والتي صممت هذا التطبيق الذي جاء وصفه في تنويه الحكومة.
وامتنع أراك وينشسيلبوم المدير التنفيذي لشركة “كوموديا” عن التعليق حول نقاط الضعف في البرنامج.
ويقول موقع “كوموديا” على الإنترنت إنه ينتج “قرصاناً” يسمح برؤية بيانات مشفرة بتكنولوجيا “إس إس إل”.
ووفقاً للموقع: “يستخدم القرصان برنامج إعادة التوجيه لكوموديا للسماح للمستخدم بالحصول بشكل سهل على البيانات ويكون لديه القدرة على تعديل وإعادة توجيه ومنع وتسجيل البيانات بدون إثارة تحذير من صحة متصفح الهدف”.
وصرّح مارك روجرز وهو باحث في شركة “كلاود فلير”، إن هذه الوسائل تمكن الشركات التي لديها تكنولوجيا “كوموديا” من الإطلاع على الحركة عبر الإنترنت.
وأكد روجرز أن استخدام تكنولوجيا “كوموديا” في منتجات أخرى يجعلها عرضة لنفس الأنواع من الهجمات مثل “سوبرفيش” على أجهزة “لينوفو”.
ولم تكشف “لينوفو” عن عدد الأجهزة العرضة للتأثر لكنها صرّحت إن الأجهزة الوحيدة التي طرحت من سبتمبر إلى ديسمبر من العام الماضي تم تحميلها مسبقاً بهذا البرنامج العرضة للتأثر.

المصدر: 7oria

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على الحكومة الأمريكية تنصح بإزالة برنامج من أجهزة «لينوفو»

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
28842

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
روابط مميزة