الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار الكمبيوتر والانترنتاخبار الكمبيوتر والبرامج › العلامة التجارية فايو تعود إلى الأسواق العالمية الخريف المقبل

صورة الخبر: العلامة التجارية فايو تعود إلى الأسواق العالمية الخريف المقبل
العلامة التجارية فايو تعود إلى الأسواق العالمية الخريف المقبل

تعود “فايو” Vaio، العلامة التجارية السابقة لشركة سوني إلى الأسواق العالمية هذا الخريف، مع بيع حواسيب شخصية عاملة بنظام التشغيل الجديد ويندوز 10 في كل من الولايات المتحدة والبرازيل.

وقالت الشركة اليوم الأربعاء إنها تعتزم بيع الحاسوب الشخصي عالي المواصفات “فايو زد كانفاس” Vaio Z Canvas في تشرين الأول/أكتوبر القادم من خلال متاجر شركة مايكروسوفت في الولايات المتحدة.

وسيُطرح الحاسوب الشخصي الجديد، الذي لم تكشف الشركة عن تفاصيل مواصفاته، بسعر 2,199 دولارًا أميركيًا، مع الإشارة إلى أن نسخة من الجهاز بيعت في اليابان مع معالج من نوع Intel Core i7-4779HQ، وشاشة بقياس 12.3 بوصة، بالإضافة إلى لوحة مفاتيح قابلة للفصل.

وكانت سوني قد باعت كامل قطاع الحاسبات الشخصية في شهر شباط/فبراير 2014 لصندوق استثماري ياباني، وقالت الشركة حينئذ إنها تعتزم التركيز على قطاع الهواتف الذكية والحاسبات اللوحية في ظل انحسار سوق الحاسبات الشخصية العالمي.

ثم قامت شركة “فايو كوربوريشن” Vaio Corporation الجديدة، بعد ذلك بخمسة أشهر، بإطلاق حاسبين محمولين جديدين في اليابان باسمي، “فايو فيت” Vaio Fit، و “فايو برو” Vaio Pro.

وكانت سوني قد كشفت عن أول حاسب من سلسلة “فايو”، التي اكتسبت شهرة كبيرة في هذا المجال، في عام 1996، وهو الحاسب PCV-90، الذي كان يعمل بنظام التشغيل ويندوز 95 مع معالج من نوع Pentium بسرعة 200 ميجاهرتز.

ولكن العلامات التجارية المنافسة طغت على “فايو” لتنخفض حصة سوني من شحنات الحاسبات الشخصية العالمية بنهاية عام 2013 إلى 1.9% فقط. وفي المرتبة التاسعة، شحنت سوني خلال الربع الثالث من عام 2013 نحو 1.5 مليون وحدة، بانخفاض قدره 2 مليون عن السنة التي قبلها، حسب شركة “آي دي سي” IDC.

المصدر: البوابة العربية للأخبار التقنية

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على العلامة التجارية فايو تعود إلى الأسواق العالمية الخريف المقبل

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
38376

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
المزيد من أخبار الكمبيوتر من شبكة عرب نت 5
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار الإنترنت والكمبيوتر
روابط مميزة