الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار الكمبيوتر والانترنتاخبار الكمبيوتر والبرامج › جيمالتو تتيح المصادقة على أي جهاز عبر تقنية بلوتوث سمارت

صورة الخبر: جيمالتو تتيح المصادقة على أي جهاز عبر تقنية بلوتوث سمارت
جيمالتو تتيح المصادقة على أي جهاز عبر تقنية بلوتوث سمارت

أعلنت جيمالتو عن بدء توافر تطبيقات SafeNet MobilePKI، والمصممة لتمكين المصادقة القوية التي تعتمد على بنية المفاتيح العامة وتطبيقات الأمن في أي جهاز، بما في ذلك الأجهزة التي ليس بها مدخلات USB أو قارئ إنترنت.

حيث تستخدم SafeNet MobilePKI تقنية Bluetooth Smart لتساعد الأجهزة المتحركة على الاتصال الآمن ببطاقات PKI الذكية. وبالتالي، أصبح من الممكن للشركات الاستفادة بصورة كاملة من المزايا والفرص التي تتيحها تطبيقات الأجهزة المتحركة، مع الاستفادة من الحماية التي تكفلها بيئات PKI (البنية التحتية للمفاتيح العامة).

وعن هذه الخطوة، يقول فرانسوا لاسنييه، النائب الأول لرئيس مجلس إدارة جيمالتو لشؤون حماية الهوية: "أضحى التنقل يمثل أهمية متزايدة لنجاح الشركات، وبالتالي أصبحت هناك حاجة أكبر لتأمين الأجهزة للمصادقة والتوقيع الرقمي. وتلبي تطبيقات SafeNet MobilePKI الاحتياج إلى تأمين بنية المفاتيح العامة في الأجهزة المتحركة. فهي تمنح المستخدم الراحة وحرية الحركة من خلال تزويدهم بإمكانية استخدام مصادقاتهم كما هي في أجهزتهم المتحركة".

ويمكن هذا التطبيق الشركات من الاستفادة من بيئات PKI القائمة لديها وتوسيعها بسهولة لتشمل الأجهزة المتحرك، وتحقيق كل من الأمن والراحة. كما يمكن للمستخدم الاستفادة من أمن PKI لحالات الاستخدام الأخرى على أجهزتهم المتحركة، مثل البريد الإلكتروني المشفر والتوقيع الرقمي.

وتعتبر PKI واحدة من البنى التحتية الأكثر ثقة حالياً. ومع ذلك، ليست الأجهزة المتحركة مجهزة بمنافذ USB أو فتحات للبطاقة الذكية والتي تبقى مطلوبة لتنفيذ هذه التكنولوجيا. وقد طورت جيمالتو هذا التطبيق الذكي Bluetooth Smart للسماح لإدارات وشركات تقنية المعلومات بتوسيع استخدام اعتماد PKI ليشمل الأجهزة المتحركة، بما في ذلك تلك التي تعمل بأنظمة تشغيل iOS وأندرويد وويندوز.

ومن خلال تقديم مصادقة قوية ذات عاملين وترميز البريد الإلكتروني، يتيح التطبيق الدخول الآمن على المواقع الإلكترونية والـVPNs، بحيث يتاح للمستخدم تأدية كافة المهام التي يؤمنها PKI متنقلاً، بما في ذلك الوظائف المتقدمة ومنها التوقيع الإلكتروني والترميز. ويتيح MobilePKI من سيف نت الاتصال السهل والمتزامن بنقاط متعددة من خلال نفس جهاز البلوتوث، مع إجراء تعقب تلقائي للمزاوجة في دائرة قطرها 10 أمتار. ولن تكون الشركات التي تستخدم PKI بالفعل في حاجة إلى إصدار اعتمادات جديدة لتحويل التشغيل المعتاد للبطاقة الذكية إلى آخر متوافق مع خواص التنقل.

وتمكن باقات التطوير هذه متعهدي البرمجيات المستقلين وجهات الاعتماد من استخدام ما لديها من تطبيقات PKI في الأجهزة المتحركة، وتطوير تطبيقات جديدة خصيصاً للبيئات المتحركة. وضماناً لتحقيق أفضل النتائج، تعمل جيمالتو بصورة وثيقة مع شركاء التكنولوجيا، ومطوري البرمجيات، وكذلك شركاء OEM، والشركات وجهات الاعتماد، وكل من يرغب في استخدام MobilePKI من سيف نت وتطوير تطبيقات متحركة خاصة به.

المصدر: اى تى بى

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على جيمالتو تتيح المصادقة على أي جهاز عبر تقنية بلوتوث سمارت

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
19838

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
المزيد من أخبار الكمبيوتر من شبكة عرب نت 5
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار الإنترنت والكمبيوتر
روابط مميزة