الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار الكمبيوتر والانترنتاخبار الانترنت والمواقع › "غانغام ستايل" تدر ثمانية ملايين دولار لـ "يوتيوب"

صورة الخبر: "غانغام ستايل" تدر ثمانية ملايين دولار لـ "يوتيوب"
"غانغام ستايل" تدر ثمانية ملايين دولار لـ "يوتيوب"

سمح الشريط المصور لأغنية "غانغام ستايل" التي لقيت نجاحا عالميا في العام 2012 وشوهدت أكثر من مليار مرة على "يوتيوب"، لهذا الموقع بتحقيق أكثر من ثمانية ملايين دولار من الإيرادات الاعلانية، على ما أعلنت مجموعة "غوغل" المالكة له. وكشف المدير المالي لـ "غوغل" نيكيش أرورا هذه المعلومة خلال مؤتمر أجري عبر الهاتف بعد نشر نتائج المجموعة، وذلك في سياق حديثة عن إمكانية تحقيق أرباح من الإعلانات على موقع "يوتيوب".

وتوزع الأرباح التي تدرها الاعلانات على "يوتيوب" خلال مشاهدة أشرطة الفيديو على مصممي محتويات هذا الموقع. وفي كانون الاول(ديسمبر)، كان الشريط المصور لأغنية "غانغام ستايل" للمغني الكوري الجنوبي ساي قد تخطى عتبة المليار مشاهد على "يوتيوب". وقد سجل عداد الصفحة مساء الثلاثاء 1,23 مليار مشاهد. وحتى لو كانت كلمات الأغنية باللغة الكورية، نجحت "غانغام ستايل" بفضل إيقاعها وخطوات رقصتها بجذب جمهور عريض من المشاهير، من الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون إلى رئيس بلدية لندن بوريس جونسون، مرورا بالرئيس الأميركي باراك أوباما.

ورقص على إيقاع هذه الاغنية التي تستهزئ بنمط عيش سكان حي غانغام الراقي في سيول، آلاف التلاميذ والطلاب والمجموعات غير المعروفة، من بينهم طلاب معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا. واستغل الفنان الصيني المعارض آي ويوي النجاح العالمي الذي لقيته الأغنية لينشر بيانا خاصا عنها بحرية التعبير سرعان ما سحب من الانترنت في الصين.

المصدر: ايلاف | أ ف ب

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على "غانغام ستايل" تدر ثمانية ملايين دولار لـ "يوتيوب"

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
93990

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
روابط مميزة