الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار الكمبيوتر والانترنتاخبار الانترنت والمواقع › واشنطن تخفف العقوبات عن دول للسماح بتصدير خدمات الانترنت

صورة الخبر: واشنطن تخفف العقوبات عن دول للسماح بتصدير خدمات الانترنت
واشنطن تخفف العقوبات عن دول للسماح بتصدير خدمات الانترنت

قررت وزارة الخزانة الاميركية الاثنين تخفيف العقوبات عن كوبا وإيران والسودان في مجال تصدير خدمات اتصالات الانترنت مثل التراسل المباشر والبريد الالكتروني وشبكات الانترنت الاجتماعية. وقالت الوزارة ان هذه الخطوة تهدف الى "تمكين الاشخاص في تلك الدول من ممارسة حقهم العالمي في حرية التعبير والمعلومات باكبر قدر ممكن".

وقال نيل ولين نائب وزير الخزانة في بيان ان رفع الحظر عن صادرات برامج وخدمات الكمبيوتر "سيسهل على المواطنين في إيران والسودان وكوبا استخدام الانترنت للاتصال ببعضهم البعض وبالعالم الخارجي". واضاف ان "الخطوة التي اتخذت اليوم ستمكن الإيرانيين والسودانيين والكوبيين من ممارسة حقوقهم الاساسية".

وذكرت الوزارة انه سيسمح بتصدير الخدمات المرتبطة باستخدام الانترنت والمدونات والبريد الالكتروني والتراسل الفوري والتشات وشبكات الانترنت الاجتماعية وتبادل الصور والافلام.
واضاف البيان ان "الاحداث الاخيرة التي وقعت في إيران اظهرت ان اتصالات الانترنت الشخصية مثل البريد الالكتروني والتراسل الفوري وشبكات الانترنت الاجتماعية هي ادوات قوية".

واشار الى ان "برامج الكمبيوتر هذه ستقوي وتدعم تدفق المعلومات الحر الذي يعتبر من حقوق الانسان الاساسية، لكافة الإيرانيين". واضاف انه "في الوقت الذي نتخذ فيه هذه الخطوات، تواصل الادارة (الاميركية) جهودها القوية لتطبيق العقوبات المفروضة حاليا والعمل مع شركائنا الدوليين على زيادة الضغوط على الحكومة الإيرانية لكي تطبق التزاماتها الدولية".

ولجأ انصار المعارضة في إيران الى استخدام الشبكات الاجتماعية على الانترنت مثل "تويتر" و"فيس بوك" و"يوتيوب" لنقل ما يحدث في البلاد اثناء التظاهرات التي اعقبت الانتخابات الرئاسية المثيرة للجدل في حزيران/يونيو الماضي.

المصدر: ايلاف

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على واشنطن تخفف العقوبات عن دول للسماح بتصدير خدمات الانترنت

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
22586

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
روابط مميزة