الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار الكمبيوتر والانترنتاخبار الانترنت والمواقع › أمريكا تحذر من هجوم إلكتروني وشيك

صورة الخبر: أمريكا تحذر من هجوم إلكتروني وشيك
أمريكا تحذر من هجوم إلكتروني وشيك

حذرت وزيرة الأمن الداخلي الأمريكية جانيت نابوليتانو من أن هجوما إلكترونيا كبيرا يلوح في الأفق وقد يكون له نفس تأثير الإعصار ساندي الذي أدى إلى انقطاع الكهرباء في مناطق شاسعة من شمال شرق البلاد العام الماضي.

قالت نابوليتانو إن :"هجوما إلكترونيا على غرار هجمات الحادي عشر من سبتمبر يكون "وشيكا" وإن البنية التحتية الحيوية بما في ذلك الكهرباء والمياه والغاز معرضة بشكل كبير للخطر من جراء هذا الهجوم".
قالت نابوليتانو في مركز أبحاث ويلسون بواشنطن :"ينبغي ألا ننتظر حتى يكون هناك حادي عشر من سبتمبر في العالم الإلكتروني. هناك أشياء نستطيع القيام بها وينبغي القيام بها الآن إن لم يكن لمنع الهجوم فليكن لتخفيف الاضرار."
تدير نابوليتانو وزارة الأمن الداخلي التي تم إنشاؤها منذ عشر سنوات في أعقاب هجمات الحادي عشر من سبتمبر والوزراة مسؤولة عن الحيلولة دون وقوع هجوم آخر من هذا القبيل.
دعت نابوليتانو الكونجرس إلى الموافقة على تشريع ينظم الأمن الإلكتروني حتى تتمكن الحكومة من تبادل المعلومات مع القطاع الخاص لمنع هجوم على البنية التحتية والكثير منها مملوك للقطاع الخاص.
لم يوافق الكونجرس على مشروع قانون ينظم الأمن الإلكتروني العام الماضي بعد معارضة جماعات الأعمال والخصوصية.
كان من شأن هذا القانون زيادة تبادل المعلومات بين الشركات الخاصة وأجهزة المخابرات الأمريكية واقامة معايير طوعية للشركات التي تتحكم في شبكات الكهرباء أو محطات معالجة المياه.
قالت جماعات الأعمال إن :"مشروع القانون ينطوي على تجاوز حكومي. وتخشى مجموعات الخصوصية من أن يؤدي إلى التنصت على الإنترنت".
من المتوقع أن يصدر الرئيس الأمريكي باراك أوباما قريبا أمرا تنفيذيا يضع نظاما طوعيا للمساعدة في حماية البنية التحتية الحيوية ويقدم حوافز للشركات المشاركة.
لكن بدون قانون جديد لا يمكن منح الشركات أي نوع من الحصانة القانونية لتبادل المعلومات مع الحكومة بشأن التهديدات المحتملة.

المصدر: الوفد

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على أمريكا تحذر من هجوم إلكتروني وشيك

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
11205

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
المزيد من أخبار الكمبيوتر من شبكة عرب نت 5
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار الإنترنت والكمبيوتر
روابط مميزة