الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار الكمبيوتر والانترنتاخبار الكمبيوتر والبرامج › توشيبا تكشف عن أول بطاقة ذاكرة SDHC تدعم تقنية NFC في العالم

صورة الخبر: توشيبا
توشيبا

أعلنت شركة توشيبا اليوم الخميس عن إطلاق بطاقة ذاكرة من نوع “إس دي إتش سي” SDHC جديدة، تمتاز بأنها الأولى في العالم التي تدعم تقنية “الاتصال قريب المدى” NFC.

ودون التطرق إلى السعر، قالت توشيبا في بيان لها إن بطاقات الذاكرة SDHC – وتعني بطاقات الذاكرة الرقمية الآمنة عالية السعة – التي تأتي في ثلاث سعات، 8 و 16 و 32 جيجابايت، ستكون متاحة للبيع خلال شهر شباط/فبراير القادم.

وأشارت الشركة أيضا إلى أن البطاقات الجديدة ستُعرض خلال معرض الإلكترونيات الاستهلاكية الدولي CES 2015 المقام حاليا بمدينة لاس فيغاس الأميركية.

وأوضحت توشيبا طريقة عمل البطاقات الجديدة بالقول “تحتاج عادة لمعرفة ما هو المحتوى المخزن على بطاقات الذاكرة الرقمية الآمنة SD إلى استخدام الحواسيب الشخصية أو الكاميرا الرقمية، لكن البطاقات الجديدة تستغل ميزة الاتصال قريب المدى NFC لتبادل البيانات عن طريق لمسها فقط”.

وأضافت الشركة أنه وبواسطة تقريب هاتف ذكي يعمل بنظام التشغيل أندرويد (4.0 وما فوق) من هذه البطاقات سيتمكن المستخدم الذي قام بتثبت التطبيق الخاص بها – Memory Card Preview – من معاينة المساحة المستخدمة والمتبقية، فضلا عن إمكانية مشاهدة 16 صورة مخزنة على البطاقة.

وعلى صعيد تقنيات الاتصال ونقل البيانات، تحدثت تقارير العام الماضي أن شركة توشيبا تعمل على دعم ونشر تقنية غير مشهورة لنقل البيانات تحمل اسم “ترانسفر جت” TransferJet، وذلك كبديل عن تقنيات الاتصال مثل “بلوتوث” وتقنية الاتصال قريب المدى NFC.

المصدر: البوابه العربية للاخبار التقنية

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على توشيبا تكشف عن أول بطاقة ذاكرة SDHC تدعم تقنية NFC في العالم

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
49182

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
المزيد من أخبار الكمبيوتر من شبكة عرب نت 5
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار الإنترنت والكمبيوتر
روابط مميزة