الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار الكمبيوتر والانترنتاخبار الانترنت والمواقع › بالرغم من الانتقادات.."فيس بوك" يكشف صفحات شخصية جديدة

صورة الخبر: بالرغم من الانتقادات.."فيس بوك" يكشف صفحات شخصية جديدة
بالرغم من الانتقادات.."فيس بوك" يكشف صفحات شخصية جديدة

كشف موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" عن صفحات شخصية جديدة تعطي للصور مركز الصدارة، مما يتيح للمستخدمين تسليط الضوء على الأصدقاء المهمين والخوض في تفاصيل أكثر عن وظائفهم.

وكانت التغيرات السابقة التي طرأت على أكبر موقع للتواصل الاجتماعي في العالم قد تسببت في انتقادات في بعض الأحيان بشأن كيفية معالجة الشركة لقضايا الخصوصية مما أدى إلى ردود فعل عارضة ضد "فيس بوك".

وكتب جوش وايزمان مهندس برمجيات "فيس بوك" على مدونته قائلاً "إن التغيير سيجعل "من الأسهل بالنسبة لك أن تحكي قصتك وتعرف عن أصدقائك".

وسيتوافر لمستخدمي الصفحة الشخصية الجديدة شريط من الصور في أعلى الصفحة بينما يحتفظ المستخدمون بالصور في مكان مخصص وفقاً للنظام السابق، وترافق الصور الأكبر قوائم الاهتمامات الشخصية، مثل البرامج التلفزيونية والفرق الرياضية المفضلة لتظهر سريعاً على الشاشة.

ويمكن للمستخدمين أيضاً وضع الأصدقاء في قوائم وفقاً لنوع العلاقة مع إمكانية جمع أفراد الأسرة وتسليط الضوء على أفضل الأصدقاء.

وستجعل التغييرات من السهل على مستخدمي "فيس بوك" دمج التفاصيل المتعلقة بالعمل في صفحاتهم وهذا تحول عن استخدام الخدمة في الأنشطة الاجتماعية إلى حد كبير.

وسيكون هناك مساحة أكبر للحصول على معلومات تتعلق بالوظيفة مثل المشاريع التي يقوم بها مستخدم معين. وتبرز هذه الخطوة إمكانية تنافس "فيس بوك" مع "لينكد اين" وهو موقع للتواصل المهني يضم 85 مليون عضو.
وأكد وايزمان أن "فيس بوك" سيطرح التصميم الجديد تدريجياً على مدار العام المقبل وسيعطي المستخدمين خياراً للتحويل الفوري إذا رغبوا في ذلك.
"فيس بوك" يقدم خدمة جديدة لمستخدميه



يأمل موقع "فيس بوك" للتواصل الاجتماعي في إحداث مزيد من التقارب بين مرتادي الموقع من خلال خدمة البريد الإلكتروني الجديدة التي يعتزم تشغيلها.

وتتيح الخدمة الجديدة تبادل الرسائل والبريد الإلكتروني والحوار والدردشة مع إمكانية تخزين هذه المراسلات إلى الأبد. ولكن تسجيل كل هذه البيانات الشخصية الخاصة يستلزم من المستخدم أن يتحلى بمزيد من المسئولية فيما يتعلق بحماية حساباته الشخصية.

ويعتزم موقع "فيس بوك" طرح النظام الجديد ببطء على مدار الأشهر القليلة المقبلة بدءاً من الولايات المتحدة.

ويفتخر "فيس بوك" بتعزيز الإجراءات الأمنية في النظام الجديد من بينها على سبيل المثال السماح للمستخدم بحجب الرسائل الإلكترونية التي تصل إليه من أشخاص غير مسجلين في قائمة مراسلاته.

وأكدت شركة "فيس بوك" على مدونتها الخاصة "بدلاً من الشعور بالقلق بشأن تسرب عنوان بريدك الإلكتروني ، يمكنك الآن التحكم فيمن يستطيع الوصول إليك فعلياً".

وبجانب المواد الإخبارية التي سيتضمنها الموقع ستكون هناك مواد إعلانية، ولكن رئيس الشركة مارك زوكربرج تعهد بعدم تحليل محتوى المحادثات بين أعضاء الموقع بغرض إرسال إعلانات موجهة إليهم.

ويقول يوناس كاسبر رئيس أمن البيانات في ولاية هامبورج الألمانية والذي يتولى مكتبه الإشراف على عمليات موقع "فيس بوك" في المانيا "هناك تساؤلات بشأن ما إذا كان من الجيد تسليم كل هذا الكم من المعلومات الشخصية إلى شركة واحدة".

ويترتب على وجود هذه المعلومات المتراكمة بالموقع، أنه في حالة نجاح أحد قراصنة الإنترنت في سرعة كلمة المرور الخاصة بأحد المستخدمين، فسوف يكون بإمكانه الاطلاع على كم هائل من المعلومات.

يذكر أن موقع "فيس بوك" هو بالفعل محط اهتمام المجرمين، وكشفت دراسة أجرتها شركة كاسبرسكي لبرامج الأمن أن ستة بالمئة من جميع عمليات الاحتيال التي تتم من خلال البريد الإلكتروني تستخدم مستخدمي "فيس بوك".

"فيس بوك" يتحدى جي ميل



ذكرت تقارير إخبارية أن "فيس بوك" يعيد صياغة منتج الرسائل لديه، ويستعد لإطلاق بريد إلكتروني كامل الخصائص بدلاً منه. ويمكن أن يشكل هذا المنتج تحدياً لمواقع البريد الإلكترونية الأخرى مثل "جي ميل" و"ياهو ميل" و"هوت ميل" أكثر خدمات البريد الإلكتروني شعبية.

وستسمح هذه الخدمة لأول مرة لأعضاء موقع الشبكة الاجتماعية الشهيرة "فيس بوك" الذين يبلغ عددهم 500 مليون عضو باستخدام عناوين مرتبطة باسم الموقع "آت فيسبوك دوت كوم"، كما ستكون متكاملة مع خدمات الإصدار الحديث لـ"مايكروسوفت" من برنامج "أوفيس أونلاين".

ومن جانبها، أكدت مدونة "تكنوكرانش" المعنية بأخبار التكنولوجيا والتي كانت أول من ذكر هذا التطور أن خدمة البريد الإلكتروني على موقع "فيسبوك" ستوفر جميع الخصائص للمشتركين.

وكتبت تكنوكرانش أن "فيس بوك يعيد صياغة منتج الرسائل لديه ويستعد لإطلاق بريد إلكتروني كامل الخصائص بدلا منه، وذلك وفقاً لمصدر مطلع على المنتج"، طبقاً لما ورد بجريدة "الأقتصادية السعودية".

ويأتي هذا التطور وسط تنافس متزايد بين "فيس بوك" و"جوجل" التي رفعت رواتب موظفيها هذا الأسبوع لاستباق أي محاولات انشقاق إلى موقع الشبكة الاجتماعية.

المصدر: محيط / واشنطن

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على بالرغم من الانتقادات.."فيس بوك" يكشف صفحات شخصية جديدة

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
10892

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
المزيد من أخبار الكمبيوتر من شبكة عرب نت 5
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار الإنترنت والكمبيوتر
روابط مميزة