الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار الكمبيوتر والانترنتاخبار الانترنت والمواقع › لدواع أمنية..«فيس بوك» يمنع اختصار الروابط «j.mp»

صورة الخبر: لدواع أمنية..«فيس بوك» يمنع اختصار الروابط «j.mp»
لدواع أمنية..«فيس بوك» يمنع اختصار الروابط «j.mp»

قال المتحدث الرسمى لموقع «فيس بوك»، إنه من أجل الحفاظ على أمن وسرية المعلومات الخاصة بمستخدمى الموقع، تم حجب كل ما يمكن أن تكون له علاقة بالمواقع المزعجة والضارة، لذلك قد تم منع خدمة وصلات التقصير «j.mp» والتى يكون أكثر من 70% منها متعلقة بعناوين لمواقع ضارة ومزعجة.

جاء هذا التصريح بعد ما نشره موقع «techcrunch» مؤخراً وتحدث عن بعض التكهنات الخاصة بقيام موقع «فيس بوك» بمنع نشر أى وصلات للتقصير من نوعية «j.mp»، كوسيلة لتحديث حالة المستخدم أو حتى تنشيط الصفحة، وأضاف أحد المدونين الناشطين «William Albano» أنه عندما أراد أن يضع رابط تصغير «j.mp» فى صفحته الخاصة، ظهرت له رسالة تفيد بأن المحتوى المراد إضافته محجوب.

وقال موقع techcrunch أيضاً: «هناك تفسير محتمل لهذا المنع، وهو أنه هناك العديد من المواقع الضارة أو المسيئة التى اقترنت بموقع التقصير «j.mp» مما أثار آلية المنع التلقائى فى «فيس بوك» وأدى لمنعها»، وأضاف الموقع أنه عندما أراد الاتصال بموقع «فيس بوك» للاستفسار عن صحة هذا الاحتمال لم يتلق أى رد فورى.

أضاف المسؤول الإعلامى فى موقع «Bit.ly» قائلاً إن موقعه يستعلم عن بيانات العناوين التى يتم تقصيرها من عدد من المصادر المستقلة، وهذا ليحدد ما إذا كانت خاصة بمواقع آمنة أم لا، ويستبعد الروابط المزعجة والضارة منها.

أشار موقع «techcrunch» إلى إمكانية استخدام خدمة التقصير «tcrn.ch» المقدمة من موقع «Bit.ly» بشكل عادى على موقع «فيس بوك» دون مشاكل تذكر، على عكس وصلات التقصير «j.mp» المحجوبة حالياً.

جدير بالذكر أن وصلات التقصير «j.mp» هى خدمة اختصار عناوين المواقع الإلكترونية، مقدمة من موقع «Bit.ly» وتحظى باحترام العالم أجمع.

المصدر: المصرى اليوم

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على لدواع أمنية..«فيس بوك» يمنع اختصار الروابط «j.mp»

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
34924

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
روابط مميزة