الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار الكمبيوتر والانترنتاخبار الانترنت والمواقع › دراسة: الإمارات من أكثر 5 مناطق تنتشر فيها مخاطر أمن المعلومات

صورة الخبر: دراسة: الإمارات من أكثر 5 مناطق تنتشر فيها مخاطر أمن المعلومات
دراسة: الإمارات من أكثر 5 مناطق تنتشر فيها مخاطر أمن المعلومات

نشرت شركة ''أروبا نتوركس'' تقرير جديد أشار إلى أن البلاد الغربية تأتي في مقدمة البلدان التي توفر بيئة آمنة للمعلومات المحمولة ، وحدد التقرير أيضاً البلدان التي تعد الأكثر خطورة فيما يخص أمن المعلومات وذلك من خلال دراسة العادات الخاصة بحماية المعلومات أثناء التنقل لـ 11500 موظف في 23 دولة.
وخلصت الدراسة إلى أن الأسواق الغربية تعكس إحدى أفضل التصرفات من قبل الموظفين وأكثرها أماناً حول العالم فيما يخص المعلومات الجوالة عندما يتعلق الأمر باستخدامهم لأجهزتهم المحمولة في مكان العمل.
وبعكس ذلك، تشهد البلدان الشرقية الناشئة أسوء مستوى من الممارسات الأمنية الخاصة بالمعلومات المحمولة.
حالات فقدان أكبر للبيانات في الشرق الأوسط: نصف العاملين في دولة الإمارات العربية المتحدة تقريباً (48%) اعترفوا بفقدانهم لبياناتهم الشخصية أو لبيانات شركاتهم بسبب سوء استخدامهم لهواتفهم الجوالة، بينما ربع العاملين فقط (24%) في الولايات المتحدة قد تعرضوا لذلك.
المخاطر الأمنية في المملكة المتحدة: واحد فقط من بين كل عشرة عاملين (12%) في المملكة المتحدة لا يستخدمون كلمة مرور لحماية هواتفهم المحمولة الخاصة بالعمل، في ماليزيا ثلاثة من كل عشرة (29%) لا يقومون بذلك.
مشاركة الأجهزة بمعدلات عالية في الصين: يمكن للصينين أن يتبادلوا أجهزتهم المحمولة الخاصة بالعمل بمعدل 19 مرة في الشهر، بينما يقوم بذلك السويديين بمعدل 7 مرات فقط.
يحدد التقرير بشكل عام الفرق الواضح بين البدان الغربية والشرقية فيما يخص أمن المعلومات المحمولة ، وقد وجد هذا التقرير بأن بلدان مثل السويد والولايات المتحدة وكندا والمملكة المتحدة والنرويج تأتي في مقدمة الدول التي يُظهر موظفوها أفضل الممارسات وأكثرها أماناً، بينما تأتي ماليزيا وتايلاند وكوريا الجنوبية والصين والإمارات العربية المتحدة في آخر قائمة تلك الدول.
كما تشير النتائج التي تضمنها تقرير ''أروبا نتوركس'' الخاص بمخاطر أمن المعلومات إلى أن الجيل الجديد من الموظفين المتحركين (ممن يرغبون دائماً بالعمل من أي مكان) يشكل العامل الرئيسي في زيادة التصرفات غير الآمنة، خصوصاً مع ظهور جيل كامل من الموظفين المولعين باستخدام الأجهزة الجوالة والذين يعطون الأولوية دائماً لمستوى الإنتاجية على حساب المخاوف الأمنية التقليدية حول البيانات

المصدر: مصراوى

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على دراسة: الإمارات من أكثر 5 مناطق تنتشر فيها مخاطر أمن المعلومات

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
3771

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
المزيد من أخبار الكمبيوتر من شبكة عرب نت 5
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار الإنترنت والكمبيوتر
روابط مميزة