الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار الكمبيوتر والانترنتاخبار الانترنت والمواقع › إطلاق المرحلة الاولى من أول موسوعة عربية على الانترنت

صورة الخبر: إطلاق المرحلة الاولى من أول موسوعة عربية على الانترنت
إطلاق المرحلة الاولى من أول موسوعة عربية على الانترنت

قال طارق حماد المدير التنفيذي لمشروع أول موسوعة عربية على الانترنت (تاجبيديا) الأربعاء إن مجموعة طلال أبوغزالة صاحبة هذا المشروع أعلنت عن إطلاق المرحلة الأولى منه اليوم الاربعاء بنحو نصف مليون مقال باللغة العربية.

وأضاف حماد خلال مؤتمر صحفي على هامش فعاليات منتدى الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات 2013 الذي يقام في البحر الميت في الأردن أنه بهذا العدد من المقالات تكون (تاجبيديا) متفوقة على عدد المقالات العربية المتواجدة على موسوعة (ويكيبيديا) العالمية التي لا يتجاوز عددها 217 الف مقال بالعربية.

ومجموعة طلال أبوغزالة الدولية التي مقرها الأردن هي شركة قابضة وتعتبر من أكبر الشركات المقدمة للخدمات المهنية وتعمل من خلال مكاتبها البالغ عددها 180 مكتب تمثيل حول العالم.

وتعد تاجبيديا أكبر وأول موسوعة عربية بهذا العدد من المقالات التي تشمل معلومات شاملة منقحة ودقيقة في وقت يعاني فيه المحتوى العربي على الشبكة العنكبوتية من نقص شديد وبنسبة لا تتعدى ثلاثة بالمئة.

وقال حماد إن مجموعة طلال أبوغزالة تنوي رفع عدد المقالات باللغة العربية على هذه الموسوعة الى مليون مقال في نهاية العام الحالي.

وأوضح أن هذه المبادرة هي إحدى مبادرات المجموعة، قائلاً "تعتبر تاجبيديا المبادرة الاولى من نوعها الموجهة للأكاديميين والطلاب والقراء حيث تمنحهم معرفة عامة من منظور حضاري وتاريخي وتعليمي عربي."

المصدر: HiTech4all

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على إطلاق المرحلة الاولى من أول موسوعة عربية على الانترنت (1)

اسامه سلامه سلامه‏12 ‏مارس, ‏2013

أنا لاأشتكى أى جهه أن ما إطالب به هو شكوى عامه حيث أننا دفعات ،84 ،85 ،86 ،87 ،خريجى كليه التربيه نستحق أن نكون كبير معلمين ولكن التطبيق الخاطىء لفكره الكاد وخاصه عمليه التسكين أضاعت علينا سنوات الخبره وسنوات العمر ونحن فى حاجهالى كل مليم زياده

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
52473

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
المزيد من أخبار الكمبيوتر من شبكة عرب نت 5
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار الإنترنت والكمبيوتر
روابط مميزة