الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار الكمبيوتر والانترنتاخبار الكمبيوتر والبرامج › نصائح لإزالة الفيروسات «المتشعبة» في حاسبك

صورة الخبر: نصائح لإزالة الفيروسات «المتشعبة» في حاسبك
نصائح لإزالة الفيروسات «المتشعبة» في حاسبك

أوضح خبراء الكمبيوتر والإنترنت أن البرامج والأكواد الخبيثة قد تؤدي إلى تباطؤ وتيرة عمل أجهزة الكمبيوتر أو أداء البرامج لوظائفها بطريقة غريبة. وفي مثل هذه الحالات ينصح الخبراء بضرورة أن يتحلى المستخدم بهدوئه ويتعامل مع هذه المشكلة بسرعة.


وتتمثل أولى الخطوات لحل هذه المشكلة في قطع الاتصال بين جهاز الكمبيوتر وشبكة الإنترنت، ثم يتم فحص نظام التشغيل بشكل كامل بحثاً عن الفيروسات والأكواد الخبيثة.

وفي تلك الأثناء يتعين على المستخدم إجراء نسخ احتياطي من البيانات على قرص صلب خارجي أو ذاكرة الفلاش USB.


وإذا لم تتمكن برامج مكافحة الفيروسات المثبتة على جهاز الكمبيوتر من إزالة البرامج الضارة، ينبغي على المستخدم الاستعانة ببرامج بديلة لمكافحة الفيروسات، التي تكون مخزنة مثلاً على أسطوانات CD للإنقاذ أو الإقلاع أجهزة الكمبيوتر.

وغالباً ما تكون مثل هذه الأسطوانات مرفقة مع مجلات الكمبيوتر، أو قد يتمكن المستخدم من تنزيل بيانات هذه الأسطوانات من الإنترنت ونسخها بنفسه على أسطوانة CD.



وإذا تعذر على المستخدم إقلاع جهاز الكمبيوتر مباشرة عن طريق أسطوانة CD الموضوعة بداخله، يتعين عليه الضغط على زر F2 أثناء إقلاع جهاز الكمبيوتر وتغيير ترتيب عملية الإقلاع، بحيث تكون وحدة تشغيل أسطوانات CD في الموضع الأول، بالتالي يتمكن المستخدم من إجراء بعض الحلول بنفسه، إذا كانت الفيروسات والأكواد الضارة تحول بينه وبين الوصول إلى نظام الويندوز.


وفي حالة وجود شكوك أو التأكد من مصدر هذه الفيروسات والبرامج الخبيثة، يتعين على المستخدم تجنب استعمال هذه المصادر مستقبلاً، حتى لا يتعرض للإصابة بالفيروسات مجدداً.

المصدر: مصراوى

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على نصائح لإزالة الفيروسات «المتشعبة» في حاسبك

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
50425

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
روابط مميزة