الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار الكمبيوتر والانترنتاخبار الانترنت والمواقع › تحميل المنزل المفضل من الإنترنت وبناؤه في يوم واحد

صورة الخبر: الإنترنت
الإنترنت

كشفت صحيفة «ديلي ميل» البريطانية عن فكرة مبتكرة قدمتها إحدى الشركات الهندسية تسمح للراغبين في الحصول على منزل بسعر معتدل في «تحميله» من الإنترنت وبنائه بأنفسهم. وقالت الصحيفة، إنه في ظل ارتفاع أسعار السكن، لجأت شركة «ويكي هاوس» إلى حل مختلف يتيح تحميل منزل مكون من طابقين من الإنترنت وطباعة خاماته «3D» وبنائه.

وأوضح المصممون، أصحاب الفكرة، أن الهدف من المشروع هو السماح لأي شخص في تحميل وطباعة وبناء منزله بأسعار معقولة، إذ يقدم المصممون رسوماً بيانية توضح كل مرحلة في عملية البناء، فضلا عن استخدام خامات ومكونات مقاومة للعوامل الجوية، ويمكن تجميعها وتركيبها بأقل حد ممكن من المهارة، دون الحاجة إلى متخصصين للقيام بها.

وتابعت الصحيفة: إن المنزل لا يحتاج إلى «مسامير»، إذ صمم ليتم ربطه من خلال مفاصل، ودبابيس وأوتاد ومقابس، وحتى المطارق المستخدمة يتم طباعتها عن طريق مطبعة «3D» متخصصة.

وقال اليستر بارفين، مصمم ومدير المشروع، إن أزمة السكن وارتفاع أسعار المنازل كانت مصدر إلهام لهم للوصول إلى هذه الفكرة المبتكرة، في تصميم منازل وإتاحة تحميلها مجانا، ثم توفير الخامات بأسعار مناسبة، لافتا إلى أنهم يستهدفون إثارة خيال الأفراد فيما يمكن أن تفعله التكنولوجيا الحديثة.

وتابع في تصريحات للصحيفة، إن التطور التكنولوجي الحالي يمكن أن يختصر مصنعا متكاملا في عدة خطوات. وتقدر تكلفة منزل طابقين بطريقة «ويكي هاوس» بنحو 50 ألف جنيه استرليني.

وأضاف أن موقع «www.wikihouse.cc»، يعد مصدرا مفتوحا للبناء، إذ يقدم تصميمات عالية الجودة، ومنخفضة لاستهلاك الطاقة، فضلا عن طبع الخامات، وتجميعها بشكل ذاتي، موضحا أن بناء منزل مكون من طابقين يستغرق نحو 8 أيام، مع الاستعانة بنحو 20 شخصا من الأصدقاء والمتطوعين، فيما يمكن بناء مساحة «استوديو» في يوم واحد فقط.

وأضافت الصحيفة: إن الأرقام الصادرة أخيراً تقدر الحاجة إلى إضافة 42 ألف منزل جديد في لندن سنويا لمواجهة الزيادة السنوية في الطلب، وأشارت إلى أن أفكار بناء المنازل بخامات مختلفة تعددت خلال الفترة الاخيرة إذ ظهرت خلال شهر أبريل الماضي إحدى الشركات الصينية التي ادعت إمكانية بناء منزل في يوم واحد باستخدام مواد النفايات المعاد تدويرها بتكلفة أقل من 5 آلاف دولار فقط.

أعجبك هذا الموضوع؟ اشترك مجاناً لتصلك آخر المختارات

المصدر: رائج

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على تحميل المنزل المفضل من الإنترنت وبناؤه في يوم واحد

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
1407

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
روابط مميزة