الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار الكمبيوتر والانترنتاخبار الانترنت والمواقع › تسريب بيانات دخول اكثر من خمسة ملايين حساب جي مايل

صورة الخبر: جي مايل
جي مايل

ادعى قراصنة روس بتمكنهم من سرقة ملايين كلمات السر الخاصة بعناوين بريد إلكتروني لخدمة جي مايل ونشرها على الإنترنت.

ويبدو أن بيانات الدخول هذه التي تجاوز عددها خمسة ملايين حساب وتعود لحسابات انكليزية واسبانية و روسية لم يتم سرقتها من خلال اختراق نظام الحماية لدى جي مايل بل من خلال اتباع أساليب تصيد أو تخمين كلمات مرور ضعيفة. حيث أكد المتحدث بإسم شركة قوقل بأنه ليس هناك دليل على وجود اختراق لأنظمتها.

وكان القراصنة قد نشروا بيانات دخول لعناوين بريد إلكتروني ( اسم المستخدم وكلمة السر ) لحسابات على موقع خدمة البريد الإلكتروني الروسية Mail.ru ومحرك البحث Yandex مؤخراً.

ولتعرف إن كانت بيانات دخول بريدك الإلكتروني قد سرقت ونشرت يمكنك استخدام هذا الموقع. ويصل عدد المستخدمين النشطين على بريد جي مايل حوالي 500 مليون مستخدم ما يعني أن هذه البيانات المسروقة والمنشورة تخص 1% فقط من المستخدمين وهي نسبة ضئيلة.

وطمأن الخبير الأمني Peter Kruse أنه حتى لو كان حسابك من بين التي تمت سرقة كلمات مرورها فلا داعي للقلق لأن هذه البيانات قديمة. أي لو كنت قد غيرت كلمة مرور حسابك مرة واحدة على الأقل خلال السنوات الثلاثة الماضية فإنك في أمان حيث أنهم حصلوا على الكلمة القديمة وليست الجديدة، هذا إن كان حسابك من بين التي تمت سرقة بياناته.

ودائماً لمزيد من الحماية وإن كنت قلقاً بشكل كبير يمكنك الآن تغيير كلمة مرور حسابك، وتوفر قوقل التحقق بخطوتين وهي ميزة تمنع على من يملك كلمة مرور حسابك الصحيح من الدخول إليه ما لم يحصل أيضاً على هاتفك الذكي لذا يوصى جداً تفعيلها.

المصدر: البديل

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على تسريب بيانات دخول اكثر من خمسة ملايين حساب جي مايل

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
53814

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
روابط مميزة