الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار الكمبيوتر والانترنتاخبار الانترنت والمواقع › إطلاق إصدار فايرفوكس 38 للكمبيوترات وأجهزة أندرويد الذكية

صورة الخبر: فايرفوكس
فايرفوكس

أصدرت موزيلا، أحدث نسخة مستقرة من متصفحها فايرفوكس لسطح المكتب والأجهزة الذكية العاملة بنظام أندرويد، وهي النسخة التي تأتي تحت اسم فايرفوكس 38.

وتأتي النسخة الجديدة المستقرة من فايرفوكس مزودة بميزة قراءة المحتوى المحمي، DRM، من بعض المواقع مثل نتفليكس على سطح المكتب، بالإضافة إلى بعض التعديلات الصغيرة على واجهة تطبيق الأجهزة الذكية.

وأوضحت موزيلا أن المتصفح يضم الآن وحدة أدوبي لفك التشفير، المعروفة اختصاراً باسم CDM، للسماح بعرض مقاطع الفيديو المحمية إن تم تضمينها في وسم فيديو بلغة HTML 5.

وقامت موزيلا كذلك بتوفير نسخة من الإصدار 38 لمتصفحها لا تضم وحدة CDM، وهي النسخة الموجهة إلى الأشخاص الذين لا يرغبون بوجودها أو لا يحتاجون إلى استعمال الخدمات التي تعتمد عليها.

ويضم التحديث الجديد من فايرفوكس لسطح المكتب أيضاً أداتين جديدتين تساعد المطورين في عملهم، كما يدعم لغة Ruby HTML 5 مما يسمح بإمكانيات جديدة لاستخدام المتصفح مثل عرض كيفية نطق الكلمات باللغتين اليابانية والصينية.

وحصل تطبيق فايرفوكس للأندرويد، إلى جانب ميزة Ruby،على بعض الشاشات والواجهات المعدلة منها شاشة ترحيب جديدة وتصميم جديد للوحة Synced Tabs في الأجهزة اللوحية مع بعض التحسينات الأمنية.

يذكر أن المستخدم قادر على تنزيل النسخة الجديدة، رقم 38، من متصفح الإنترنت فايرفوكس للكمبيوترات عبر موقع موزيلا الرسمي، mozilla.org، وللأجهزة الذكية العاملة بنظام أندرويد عبر متجر غوغل بلاي.

المصدر: 24:

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على إطلاق إصدار فايرفوكس 38 للكمبيوترات وأجهزة أندرويد الذكية

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
75

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
المزيد من أخبار الكمبيوتر من شبكة عرب نت 5
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار الإنترنت والكمبيوتر
روابط مميزة