الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار الكمبيوتر والانترنتاخبار الانترنت والمواقع › تقرير جوجل يكشف ما بحث عنه العالم على الإنترنت عام 2012

صورة الخبر: تقرير جوجل يكشف ما بحث عنه العالم على الإنترنت عام 2012
تقرير جوجل يكشف ما بحث عنه العالم على الإنترنت عام 2012

تحت عنوان 1.2 تريليون عملية بحث من خلال 146 لغة كشف محرك البحث جوجل عن المواضيع التي نالت أكبر حصة في الاستفسارات من محرك البحث خلال العام 2012. ويصنف محرك البحث هذه الاستفسارات تحت قوائم مثل الأشخاص والاحداث والمنتجات فضلا عن الرياضيين والأغاني والأفلام .

ويقدم تقرير جوجل الذي يحمل اسم زيتجيست Zeitgeist، وهو خلاصة تحليل ما يزيد عن تريليون عملية بحث من خلال 146 لغة مختلفة، ليقدم بيانات تغطي عمليات البحث لمجمل دول العالم مع قوائم لكل بلد. وتصدرت ثلاثة مواضيع اهتمامات العالم وهي المغنية وتني هيوستن يليها غنغام ستايل وإعصار ساندي وبحسب بيان من جوجل فقد شهد عام 2012 أحداثًا كبرى بما فيها منافسات رياضية عالمية و انتخابات هامة وأحداث سياسية.
أكثر عمليات البحث في العالم العربي والتي اقتصرت على كلًّا من مصرو المملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة ، ففي مصر احتلت "أحداث بورسعيد" الترتيب الأول في عمليات البحث التي قام بها المصريون، وجاءت "اللجنة العليا للانتخابات" في الترتيب الثاني، ومن ثم البحث عن "تنسيق الجامعات 2012" في الترتيب الثالث هلى حين احتل البحث عن "نتائج الطلاب" المرتبة الأولى في السعودية، بينما جاءت "التأمينات" في المرتبة الثانية و"عرب آيدول" في المرتبة الثالثة أما في الإمارات فقد احتلت أغنية "Gangnam Style" المرتبة الأولى في عمليات البحث، تلاها البحث عن جهاز آبل "آيباد 3"، ثم الألعاب الأولمبية.

المصدر: هاى تك

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على تقرير جوجل يكشف ما بحث عنه العالم على الإنترنت عام 2012

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
42283

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
روابط مميزة