الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار
صورة الخبر: ساوند كلود وتويتر
ساوند كلود وتويتر

تعتزم «تويتر» الاستحواذ على خدمة مشاركة الصوتيات ساوند كلاود SoundCloud، حسب ما أفادت تقارير اخبارية الاسبوع الماضى. اشارت إلى ان الشركة تخطط لشراء شركة «ساوند كلاود» التى تتخذ من العاصمة الألمانية، برلين مقرا لها، وتوفر خدمة رفع ومشاركة المقاطع الصوتية للجميع، بالاضافة إلى إمكانية التعليق والتفاعل مع المحتوى الصوتى الموجود على الخدمة.
ويرى المراقبون أنه فى حال صحّت هذه الأنباء، فستكون عملية الاستحواذ هذه خطوة كبيرة من قبل «تويتر» التى كشفت نتائجها المالية الأخيرة تباطؤا فى زيادة عدد المستخدمين النشطين.
ويرى المتابعون ان الأسباب وراء رغبة «تويتر» فى الاستحواذ على ساوند كلاود، هى لمحاولة العودة بقوة إلى سوق صناعة الموسيقى، بعد ان حاولت سابقا ذلك من خلال تطبيق ميوزيك Music الذى لم يحقق النجاح المطلوب ما اضطر تويتر لإغلاقه فى شهر مارس الماضى. وثانيا لامتلاك ساوند كلاود حوالى 250 مليون مستخدم نشط ما قد يساعد «تويتر» فى زيادة عدد مستخدميها، بخلاف زيادة إيراداتها، حيث تحقق الأولى إيرادات جيدة عن طريق ميزة الاشتراكات المدفوعة التى توفر للمستخدم مزايا إضافية مقارنة بالحسابات المجانية. ومن المتوقع أن تكون صفقة استحواذ «تويتر» على ساوند كلاود فى حال تمت، باهظة الثمن مقارنة بصفقات «تويتر» السابقة، حيث تقدر قيمة شركة ساوند كلاود بـ700 مليون دولار. وأقصى ما دفعته «تويتر» كان 350 مليون دولار مقابل الاستحواذ على شبكة الإعلانات مو بوب MoPub العام الماضى.

المصدر: الشروق

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على تويتر تزحف على «SoundCloud»

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
61080

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
روابط مميزة