الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار الكمبيوتر والانترنتاخبار الانترنت والمواقع › تحذير من عدم استقرار الإنترنت عند التغيير للنظام الجديد IPv6

صورة الخبر: تحذير من عدم استقرار الإنترنت عند التغيير للنظام الجديد IPv6
تحذير من عدم استقرار الإنترنت عند التغيير للنظام الجديد IPv6

حذر أحد مخترعي الإنترنت البارزين، فينت سيرف، من أن الإنترنت قد يواجه سنوات من عدم الاستقرار في ظل انتقاله إلى نظام عناوين جديد. وأدلى فينت سيرف بملاحظاته خلال مشاركته في مؤتمر ببريطانيا بشأن خطوات الانتقال إلى النظام الجديد بعدما حث بعض الخبراء بريطاينا على البدء في استخدام نظام العناوين الجديد IPv6.

وأضاف سيرف أن في ظل النفاد المنتظر لنظام العناوين الحالي عام 2012، يجب على البلدان والشركات ومجتمعات الأعمال أن تبدأ في الانتقال إلى اعتماد النظام الجديد. وتابع سيرف أن خلال عملية الانتقال إلى النظام الجديد فإنه لن يعود بالإمكان الاعتماد على روابط الإنترنت القديمة مما يجعل من الصعب الوصول إلى المواقع والخدمات الموجودة أصلا. ومضى قائلا «لا بد أن يحدث هذا وإذا لم يحدث فإن الإنترنت قد يكف عن النمو أو أنه قد يفقد قابليته للنمو».

وقد نما الإنترنت حتى وصل إلى حجمه الحالي بفضل استخدام النسخة الرابعة من نظام العناوين IPv4 التي تسمح باستخدام نحو 4.3 مليار عنوان. وتشير التقديرات إلى أن الرصيد المتبقي من العناوين الحالية سينفد عند نهاية شهر يناير 2012. واخترع نظام جديد من العناوين ذو سعة كبيرة أطلق عليه اسم IPv6 لكن الجهود المبذولة في اتجاه استخدامه اتسمت بالبطء.

وأضاف سيرف «ينبغي أن يفهم مجتمع الأعمال أن هذه بنية تحية يعتمدون عليها، وبالتالي تحتاج إلى تغيير حتى تستطيع الاستمرار في النمو وتصبح جديرة بالاعتماد عليها». وانتقد سيرف مجتمع الأعمال في العالم، قائلا إنه يتسم بـ «قصر النظر»لأنه لم يبادر إلى إتمام الانتقال إلى النظام الجديد في أقرب وقت. وأردف قائلا «ليس بالإمكان تطوير أعمالهم إذا لم يكن عندهم فضاء للعناوين يتيح لهم النمو والامتداد».

المصدر: المصرى اليوم / وكالات

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على تحذير من عدم استقرار الإنترنت عند التغيير للنظام الجديد IPv6

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
36911

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
المزيد من أخبار الكمبيوتر من شبكة عرب نت 5
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار الإنترنت والكمبيوتر
روابط مميزة