الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار الكمبيوتر والانترنتاخبار الكمبيوتر والبرامج › تقرير: 80% بالمئة من التطبيقات الموجودة في متجر “آب ستور” التابع لشركة “آبل” ميتة

صورة الخبر: “آب ستور” التابع لشركة “آبل” ميتة
“آب ستور” التابع لشركة “آبل” ميتة

وجد تقرير جديد أن قرابة 80 بالمئة من التطبيقات الموجودة في متجر “آب ستور” التابع لشركة “آبل” والبالغ عددها 1.2 مليون تطبيق، هي تطبيقات “ميتة” أي أنها مدفونة في المتجر دون أن يقوم المستخدمون بتنزيلها.

وتأتي هذه النتائج من شركة تحليلات الأجهزة المحمولة “أدجست” Adjust التي تستخدم عبارة “تطبيق ميت” Zombie App لوصف التطبيقات التي لم تجذب الانتباه الذي يؤهلها لتحتل مكانًا ضمن قوائم أكثر التطبيقات شيوعًا في “آب ستور”.

وبحسب الشركة، وفي شهر حزيران/يونيو الماضي، بلغ عدد التطبيقات “الميتة” 953,387 تطبيقًا من أصل 1,197,087 تطبيقًا (أي 80 بالمئة)، وذلك مقارنة بنسبة 75 بالمئة سُجلت في شهر كانون الأول/ديسمبر الماضي و 70 بالمئة خلال شهر حزيران/يونيو 2013.

ومع أن هذه النسب تبدو عالية، يرى المراقبون أن العدد المنخفض للتنزيلات يعود في المقام الأول إلى أن جعل التطبيقات قابلة للاكتشاف لا يزال مسألة هامة بالنسبة للمطورين.

ومع إضافة نحو 60,000 تطبيق إلى متجر “آب ستور” كل شهر، يصبح من الصعب على نحو متزايد بالنسبة للتطبيقات أن تجذب انتباه المستخدمين، ووفقًا لشركة “أدجست”، لم يتمكن سوى خُمس التطبيقات من لفت الانتباه خلال شهر حزيران/يونيو الماضي.

وأوضحت شركة “أدجست” أن الخط الفاصل بين التطبيقات “الحية” و “الميتة” دقيق، حيث يتعين على أي تطبيق أن يُصنف من بين التطبيقات االـ 39,171 الأكثر شيوعًا في “آب ستور” لمدة يومين من أصل ثلاثة خلال شهر.

ولدى “آبل” ما يزيد عن 39,000 قائمة تصنيف لمراقبة مستوى الشعبية بين مختلف فئات التطبيقات، وكانت الشركة تُظهر سابقًا أعلى 350 تطبيقًا من حيث التصنيف، ولكنها الآن لا تظهر سوى 150 تطبيقًا لعدم ذهاب المستخدمين لأبعد من هذا الرقم أثناء البحث في المتجر.
ووجد تقرير شركة “أدجست” أيضًا أن حوالي 21 بالمئة من التطبيقات التي دخلت متجر “آب ستور” على مدى السنوات الماضية قد ماتت فعلًا أي أنه لم يعد لها وجود مطلقًا، وذلك إما لانتهاكها شروط المتجر أو لأنها أُزيلت من قبل مطوريها أنفسهم (مثل لعبة “فلابي بيرد” الشهيرة).
أما عن التطبيقات الميتة بحسب الفئات، وجدت الشركة أن الكتب هي الأعلى وبنسبة 27 بالمئة، ثم التطبيقات الترفيهية، وبنسبة 25 بالمئة، ومن ثم التطبيقات الخدمية وبنفس النسبة.
يُذكر أن شركة “آبل” قد احتفلت يوم الخميس الماضي بالذكرى السنوية السادسة لإطلاق متجر “آب ستور”، وأعلنت عن 75 مليار عملية تنزيل من المتجر، كما أعلنت أن مطوري التطبيقات حققوا ما يزيد عن 15 مليار دولار من المتجر.

المصدر: دنيا التكنولوجيا

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على تقرير: 80% بالمئة من التطبيقات الموجودة في متجر “آب ستور” التابع لشركة “آبل” ميتة

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
4019

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
روابط مميزة