الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار الكمبيوتر والانترنتاخبار الكمبيوتر والبرامج › نظام الأندرويد يواصل الهيمنة على السوق العالمي

صورة الخبر: الأندرويد
الأندرويد

وفقا لآخر الإحصائيات والأرقام الصادرة من شبكة Kantar Worldpanel المتخصصة في بحوث السوق، فإن نظام الأندرويد لا يزال يواصل تسيده لسوق أنظمة التشغيل المحمولة وذلك بفضل توفر هواتف الأندرويد بمختلف الأسعار ومن عدد لا يحصى من الشركات المصنعة. وكشفت الأرقام الصادرة من شبكة Kantar Worldpanel بأنه خلال الأشهر الثلاثة الأخيرة المنتهية في شهر أبريل إستطاع نظام الاندرويد أن ينمو بنسبة 1.7% في الأسواق الخمسة الكبرى في أوروبا، ليستحوذ نظام التشغيل التابع لشركة جوجل في المجمل على 72.4% من السوق.

وتشمل الأسواق الأوروبية الخمسة الكبرى كل من بريطانيا وفرنسا وايطاليا والمانيا واسبانيا. وبالنسبة لنظام الويندوز فون فهو يؤدي جيدا بشكل جيد في هذه الأسواق بحيث إنتزع ما مجموعه 8.4% من حصة السوق. وبخصوص الحصة السوقية لنظام iOS فقد تحسنت بشكل طفيف بحيث يستحوذ هذا النظام على 17.5%. وكما كان الحال في السنوات القليلة الأخيرة، فإن نمو هذه الأنظمة كان على حساب نظام البلاكبيري الذي خسر 1.7% من حصته السوقية.

في الولايات المتحدة الأمريكية يميل نظام الاندرويد إلى أن يكون هو المتسيد من دون منازع، بحيث يشكل هذا النظام الآن 59.1% من جميع الهواتف الذكية، بحيث نمى هذا النظام في المنطقة بنسبة 7.3% وهذا أمر مثير للإعجاب. ويقترح التقرير الصادر من Kantar Worldpanel بأنه خلال هذا الوقت فقدت منصة iOS حوالي 6.8% من حصتها السوقية لتنخفض بذلك حصتها السوقية من 41.4% إلى 34.6% في الفترة المنتهية في شهر أبريل الماضي.

الحصة السوقية لنظام الويندوز فون في الولايات المتحدة الأمريكية إنخفضت أيضا بنسبة 0.9% لتنخفض الحصة الإجمالة للنظام من 5.6% إلى 4.7%. ومن المستغرب أن يجد التقرير تحسنا طفيفا في الحصة السوقية لنظام البلاكبيري في الولايات المتحدة الأمريكية، بحيث إرتفعت الحصة السوقية لهذا النظام بنسبة 0.3% لترتفع من 0.7% إلى 1%.

المصدر: الكتروني

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على نظام الأندرويد يواصل الهيمنة على السوق العالمي

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
53112

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
المزيد من أخبار الكمبيوتر من شبكة عرب نت 5
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار الإنترنت والكمبيوتر
روابط مميزة