الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار الكمبيوتر والانترنتاخبار الانترنت والمواقع › موقع "البطولة" الرياضي يتلقّى 400 ألف دولار للتوسّع إلى الشرق الأوسط‎‎

صورة الخبر: صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

من يصبر يصل إلى مبتغاه. حصلت المنصّة العربية للرياضة، "البطولة" Elbotola، على تمويلٍ بقيمة 4 ملايين درهمٍ مغربيّ (400 ألف دولارٍ أميركيّ) من "صندوق المغرب الرقميّ" MNF.

في آب/أغسطس الماضي، كان المدير العام أسامة بن حمو قد أخبر "ومضة" أنّ شركته الناشئة كانت في طَور جمع المال. ويبدو أنّ الأمر استغرقهم بضعة أشهر لوضع اللمسات الأخيرة على الصفقة.

انطلق "البطولة" في كانون الأوّل/ديسمبر عام 2007، حين كانت الإنترنت في المغرب سوقاً غير مُستَغَلّةٍ بعد، ولم تستطِع هذه الشركة الناشئة تحقيق الأرباح قبل عام 2012. ولكن، كان لهذا الصبر نتائج إيجابية، حيث يحلّ الموقع الإلكترونيّ الخاصّ بهذه الشركة الناشئة بين المواقع العشرين الأكثر زيارةً في البلاد، مع 30 مليون مشاهدةً لصفحاته شهرياً. إنّها مسيرةٌ رائعةٌ يمكنك الاطّلاع عليها من هنا.

ومنذ هذه اللحظة، يضع هذا الفريق الذي يشغّل الموقع نُصب عينيه التوسّع نحو الشرق الأوسط، إذ يقول رئيس "البطولة" أكرم بن مبارك لـ"ومضة": "[الهدف من هذا التمويل] هو تعزيز موقعنا في المغرب والانطلاق نحو الشرق. عدد مستخدِمينا في دول مجلس التعاون الخليجي يزداد كلّ شهرٍ بنسبة 90%. إنّنا قادمون إلى منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا!" مع هذا الاستثمار والدافع الراسخ لديهم، يبدو أنّهم سيحقّقون شيئاً ما.

وليميّزوا أنفسهم عن المنافسين، يراهن الفريق على التكنولوجيا. حيث يعملون حالياً على إضافات جديدة لمواقع التواصل ولزيادة التفاعل، تتضمّن ميزاتٍ مثل الدردشة والمحتوى التشاركي. كما يعملون على تعزيز خاصّية نشر النتائج في الوقت الحقيقيّ وتحسين تواجد الموقع على المنصّات المختلفة. وبعد الحديث الذي أجريناه معهم سابقاً، أنشأوا صفحةً للتوقّعات تسمح للمستخدِمين بنشر توقّعاتهم لنتائج المباريات الرياضية.

من جهةٍ ثانية، كان عام 2014 هادئاً بالنسبة لـ"صندوق المغرب الرقميّ"، الذي غيّر من طريقة عمله واتّجه نحو الاستثمارات الأكبر. ويبدو أن هذه الاستراتيجية تؤتي ثمارها، إذ أعلن صندوق الاستثمار هذا عن استثمارٍ بقيمة 280 ألف دولار في شركة "أديكايشون ميديا" Education Media Company كما يتّجه للإعلان عن استثمارٍ جديدٍ قريباً.

--
قد يهمّك الاطّلاع على هذه المواضيع أيضاً:

موقع رياضة مغربي يحقق نمواً بنسبة 300% ويضطرّ إلى التوسّع‎
شركة مغربية للمواقع التعليمية تجمع 280 ألف دولار بفضل قصّتها الفريدة‎‎‎‎‎

ألين هي محررة اللغة الفرنسية في "ومضة". عملت سابقًا في شركة ناشئة فرنسية قبل الانتقال إلى الشرق الأوسط. يمكنكم متابعتها على تويتر عبر @aline_myd أو @yallah_bye أو مراسلتها على aline[at]wamda[dot]com.

المصدر: ومضة

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على موقع "البطولة" الرياضي يتلقّى 400 ألف دولار للتوسّع إلى الشرق الأوسط‎‎

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
20445

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
روابط مميزة