الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار الكمبيوتر والانترنتاخبار الانترنت والمواقع › “جوجل” تستحوذ على شركة “نست” مقابل 3.2 مليار دولار

صورة الخبر: “جوجل” تستحوذ على شركة “نست” مقابل 3.2 مليار دولار
“جوجل” تستحوذ على شركة “نست” مقابل 3.2 مليار دولار

أعلنت شركة “جوجل” الإثنين عن استحواذها على شركة “نست” (Nest) المختصة في مجال تطوير أجهزة ذكية من شأنها التحكم وتنظيم درجة حرارة المنزل، وذلك ضمن صفقة بلغت قيمتها 3.2 مليار دولار أمريكية نقدًا.

وتشتهر شركة “نست” بصناعة أجهزة تحكم بحرارة المنزل “ترموستات” (Thermostat) ذكية قابلة للتعلم تلقائيًا، وهي قادرة مع مرور الوقت على فهم طبيعة المنزل، ومعرفة متى يتوجب تشغيل أجهزة التكييف أو إطفائها، كما قامت الشركة الأمريكية نهاية العام المنصرم 2013 بإطلاق جهاز ذكي لكشف الحرائق، أطلقت عليه اسم “بروتكت” (Protect).

وبهذه المناسبة عبر الرئيس التنفيذ لشركة “جوجل”، لاري بيج، عن ترحيبه بانضمام مؤسسي شركة “نست”، طوني فاديل و مات روجرز إلى عائلة “جوجل”، مشيدًا بالمنتجات المذهلة، حسب وصفه، التي تنتجها شركة “نست”، بما في ذلك أجهزة “ترموستات” التي من شأنها توفير الطاقة وأجهزة إنذار الحرائق التي تساعد على الحافظ على العائلة آمنةً.

ومن جهته قال طوني فاديل، الرئيس التنفيذي لشركة “نست”، إنهم مسرورون لانضمامهم إلى “جوجل”، مضيفًا أن دعم الأخيرة سيحسن من قدرة الشركة على بناء منتجات بسيطة ومدروسة، بالإضافة إلى تقديم أجهزة تجعل الحياة داخل المنزل أسهل، وتضيف تأثيرًا إيجابيًا على العالم، على حد تعبيره.

ووفقًا لشروط عملية الاستحواذ، ستحافظ شركة “نست” على علامتها التجارية الخاصة بها، كما ستواصل العمل بهيكليتها الحالية، حيث سيبقى فاديل رئيسها التنفيذي. هذا وستخضع الصفقة لشروط الإقفال العرفية، بما في ذلك الحصول على الموافقات التنظيمية في الولايات المتحدة. ومن المتوقع أن تغلق في الأشهر القليلة المقبلة، بحسب “جوجل”.

تجدر الإشارة إلى تقرير صدر عن موقع “ذي إنفورميشين” (The Information) منتصف كانون الأول/ديسمبر الماضي كان قد كشف أن “جوجل” تختبر حاليًا جهاز تروموستات (Thermostat) يتصل بشبكة الإنترنت، الهدف منه مساعدة المستخدمين على مراقبة وتعديل استخدام الطاقة الكهربائية.

حيث سيحمل المشروع اسم “إنيرجي سينس” (EnergySense)، وتستخدم فيه عتادًا صلبًا من أطراف خارجية، والذي يبدو بعد عملية الاستحواذ أن هذه الأطراف قد تكون شركة “نست”.

المصدر: البوابة العربية للأخبار التقنية

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على “جوجل” تستحوذ على شركة “نست” مقابل 3.2 مليار دولار

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
31312

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
روابط مميزة