الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار الكمبيوتر والانترنتاخبار الانترنت والمواقع › جوجل مهددة بالعقوبات من فرنسا بسبب حق النسيان

صورة الخبر: جوجل
جوجل

هددت فرنسا شركة جوجل بالعقوبات، في حال عدم تمديدها لـ”حق النسيان” Right to be forgotten إلى جميع مواقعها على مستوى العالم، وهو الحق الذي يعطي المواطنين الأوروبيين الحق في حذف بياناتهم وروابطهم من على محركات البحث.

وقد صدر حكم من محكمة فرنسية في شهر نوفمبر من العام الماضي، أن تطبيق القرار -بالنسبة للفرنسيين- داخل موقع جوجل الفرنسي فقط google.fr لا يعد كافياً، بل يجب تطبيق القرار ليشمل كل المواقع حول العالم.

وذكرت اللجنة الوطنية لتكنولوجيا المعلومات والحرية الفرنسية CNIL في تقرير مُنسب لوكالة الأنباء رويترز، أنه إذا لم تلتزم جوجل بحذف الروابط والبيانات على مستوى العالم في خلال 15 يوماً، لا في أوروبا فقط، سيتم توقيع عقوبات عليها، مما يزيد الضغط على الشركة الأمريكية من جانب الاتحاد الأوروبي.

وقد حكمت المحكمة الأوروبية في شهر مايو من العام السابق بحق المواطنين الأوروبيين في طلب حذف بياناتهم والروابط الخاصة بهم من محركات البحث، لكن جوجل قامت بتنفيذ القرار داخل مواقعها الأوروبية فقط، مما أثار بعض الجدل حول طريقة تنفيذ جوجل للحكم، ونصح العديد من الخبراء القانونيين جوجل بتنفيذ القرار على مدى عالمي.

وتعد فرنسا هي الدولة الأولى التي تفتح ملف إمكانية فرض عقوبات على شركة جوجل، ولكن على كل الأحوال لا يمكن للجنة CNIL توقيع غرامة على الشركة أعلى من 150،000 يورو (168،000 دولار)، ويذكر أن جوجل قد حققت أرباح تصل إلى 66,000,000,000 (66 مليار) دولار أمريكي في العام الماضي.

ودافع متحدث باسم شركة جوجل قائلاً: “الحُكم كان موجهاً إلى الخدمات داخل الأراضي الأوروبية، وهذا هو النهج الذي سنتبعه لتطبيق الحكم القضائي”.

المصدر: اخبار التقنية

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على جوجل مهددة بالعقوبات من فرنسا بسبب حق النسيان

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
684

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
المزيد من أخبار الكمبيوتر من شبكة عرب نت 5
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار الإنترنت والكمبيوتر
روابط مميزة