الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار الكمبيوتر والانترنتاخبار الانترنت والمواقع › جوجل يحتفل بالذكرى السنوية الـ 107 لإطلاق مغامرات ليتل نيمو لـ “ونسر مكاي”

صورة الخبر: جوجل يحتفل بالذكرى السنوية الـ 107 لإطلاق مغامرات ليتل نيمو لـ “ونسر مكاي”
جوجل يحتفل بالذكرى السنوية الـ 107 لإطلاق مغامرات ليتل نيمو لـ “ونسر مكاي”

احتفل موقع البحث الامريكي الشهير جوجل الذكرى السنوية الـ 107 لإطلاق مغامرات “ليتل نيمو” التي إبتكرها “ونسر مكاي” مبدع فنون الرسوم المتحركة.

ولد وندسور مكاي في 26 سبتمبر 1869 في بروكلين نيويورك وذاع صيت سلسلة ليتل نيمو ولاقت نجاحاً كبيراً على صفحات الصحف الامريكية والتي أستمر نشرها حتى سنة 1926م. كان مكاي فنان غزير، وهو الرائد في أفلام الرسوم المتحركة في وقت مبكر حتى تفوقت على أعمال معاصريه، ووضع معيار تليها والت ديزني وغيرها في العقود في وقت لاحق.

لقد أثرت عمله فكاهية أجيال من الفنانين والمبدعين بما في ذلك وليام جويس مثلا، لوبلان أندريه، موبيوس موريس، وكريس وير اتيرسون بيل.وتعتبر رسوم الكوميك التي ابتكرها وينسور ماكاي والتي ظهرت للمرة الأولى في 15 أكتوبر 1905م في صحيفة نيويورك هيرالد ثم ظهرت في صحيفة نيويورك الامريكية في وقت لاحق بعنوان – في أرض الاحلام”.

لم يكن ونسور مكاي رساماً كاريكاتورياً للصحف فقط بكل كان رائداً في أفلامالرسوم المتحركة وكانت بدايته كفنان وملصق لوحات لكنه انتقل فيما بعد إلى الرسوم الكاريكاتورية.يذكر أن ونسرماكاي كان رائداً من دون منازع في فنون الرسوم المتحركة وقد مهّدت أعماله المدهشة الطريق لفنان كبير آخر هو والت ديزني بدأ يضع رسومه في الصحف والمجلات في العام 1903،ثم أخرجها في قالب سينمائي في العام 1911 ، و توفي 26 يوليو 1934 عن عمر 64 عاما

المصدر: ثورة 25 يناير /رضوى إبراهيم

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على جوجل يحتفل بالذكرى السنوية الـ 107 لإطلاق مغامرات ليتل نيمو لـ “ونسر مكاي”

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
48678

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
المزيد من أخبار الكمبيوتر من شبكة عرب نت 5
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار الإنترنت والكمبيوتر
روابط مميزة