الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

في أكبر خدمة مجانية من صنع الأفراد

اخبار الكمبيوتر والانترنتاخبار الانترنت والمواقع › جوجل تسمح للمواطنين برسم خرائط مناطقهم بأنفسهم

صورة الخبر: جوجل تسمح للمواطنين برسم خرائط مناطقهم بأنفسهم
جوجل تسمح للمواطنين برسم خرائط مناطقهم بأنفسهم

دعت شركة جوجل العالمية زبائنها ومحبيها ومستخدمي برامجها وخدماتها إلى أن يصبحوا مواطنين في عالم جوجل من خلال رسم الخرائط عبر خدمة "صانع الخرائط" كجهد تعاوني مثمر من أبناء المجتمع في بعض المناطق لإنجاح مشروع الخرائط الأول من نوعه والذي يعتمد على المواطنين وليس المحترفين أو العاملين في مجال المسوحات في تدوين وتحديد المناطق على خرائط صماء بحيث تعود الملكية الفكرية للخرائط التي يرسمها المواطنين الى شركة جوجل دون غيرها.

وتهدف جوجل من خلال هذا المشروع إلى الحصول على ما يكفي لرسم الخرائط المكلفة والمعقدة من خلال الاعتماد على الأفراد في تدوين وتحرير البيانات والمعلومات واستخدامها في قائمة خدمة خرائط جوجل. بعض المساهمات الموثوقة بدأت تظهر على خرائط جوجل، إلا أن المعلومات التي يقوم المساهمين بإدخالها لا تظهر فورا على الخدمة قبل التأكد من صحتها.

وتعتبر خدمة "صانع خرائط" من أكبر الخدمات المجانية المتاحة على الإنترنت فبدلا من أن يقوم الناس بدفع الأموال من أجل الحصول على معلومات عن بعض الأماكن في العالم قامت شركة جوجل بعمل ذكي جدا وهو عبارة عن برنامج يدعى "صانع الخرائط"، وهي خدمة تسمح للأشخاص بأن يحرروا المناطق التي ينتمون إليها أو التي لديهم معلومات عنها من خلال هذه الخدمة.

وخلال هذا الأسبوع قامت جوجل بإضافة مناطق جديدة الى قائمة الخرائط وهي المكسيك وشرق أوروبا. وبقيام جوجل بإضافة هاتين المنطقتين إلى قائمة الخرائط لديها فإنها استطاعت ان تضاعف عدد مستخدميها بشكل لافت للأنظار، وعلى الرغم من أن خدمة "خرائط جوجل" لا تعمل في عدد من البلدان مثل الولايات المتحدة الأمريكية إلا أنه ومن خلال هذا البرنامج يمكن أن يقوم أي شخص بتدوين المواقع المهمة ومواقعها من خلال خدمة صانع الخرائط المعوضة لخدمة خرائط جوجل.

ومن خلال هذه التقنية الجديدة فإنه يمكن الحصول على خرائط معتمدة ومعلومات لمختلف المناطق من صنع الأفراد أنفسهم، إلا أن عيبها الوحيد هو عدم توفرها في كل مكان من بقاع العالم.

ويتسائل الكثير من المتابعين لهذه الخدمة عن الوقت الذي ستدشن فيه جوجل خدمة تحرير الطرق وغيرها من الخدمات التي تبلغ مستخدمي البرنامج بوجود طريق مغلق للصيانة على سبيل المثال.

وتوضح الصورة أدناه مدينة لاهور الباكستانية قبل وبعد تدشين خدمة صانع الخرائط.

المصدر: ايلاف

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على جوجل تسمح للمواطنين برسم خرائط مناطقهم بأنفسهم

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
89939

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
روابط مميزة