الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار الكمبيوتر والانترنتاخبار الانترنت والمواقع › إليك أفضل راوترات واي فاي لسنة 2014

صورة الخبر: راوترات واي فاي لسنة 2014
راوترات واي فاي لسنة 2014

الروتر أو الموجه هو جهاز ضروري الآن لكل مستخدم للانترنت ، فالواي فاي هو من وسائل الاتصال الأكثر انتشارا في بيوتنا وكذلك في الشوارع والمنشآت العامة.العالم يتجه بشكل كلي للتحول إلى هذا النظام اللاسلكي حتى في الكهرباء ! طبعا الروتر شيء اساسي لذلك في هذه المقالة سنتعرف على بعض هذه الأجهزة التي تستحق الشراء .

ربما يكون واحدا من أفضل الموجهات في فئتها. يتميز بالعديد من التقنيات وكذلك قوة الإشارة .ولما لا هو من شركة معروفة جدا وهي Linksys. على الرغم من ذلك هناك بعض نقاط السلبية لهذا الروتر كارتفاع درجة الحرارة . لكن على العموم يستحق التواجد على هذه القائمة . سعر الجهاز 249 دولار

روتر اخر هذه المرة من شركة Netgear ، يقدم أداء ممتاز خصوصا في مايتعلق بالوسائط المتعددة، والألعاب وتدفق المحتوى . لن يخيب أملك على الإطلاق وهو مناسب كذلك لأولئك الذين يبحثون عن التكامل الكامل مع الـVPN .الروتر يحتوي على معالج ثنائي النواة بقوة 1 جيجاهرتز، وكذلك قوة الارسال اللاسلكي فهو يتمتع بثلاثة إلى أربعة هوائيات مدمجة في جميع الاتجاهات .كل هذة المميزات بسعر 200 دولار تقريبا .

من الشركات الرائدة كذلك في هذا المجال شركة اسوس ،فإذا كنت تبحث عن روتر مميز فاقترح عليك RT-AC66U الذي يأتي بمجموعة كاملة من المزايا بما فيها خدمة VPN، والقدرة على التحكم في شدة الإشارة ومنع المتسللين والمخترقين .الجميل كذلك في هذا الروتر القدرة على التحكم الكامل فيه عن طريق هاتفك الذكي سواء كنت تستعمل نظام الاندرويد أوIOS.

على الرغم من أن ويسترن ديجيتال ليست من الشركات البارزة في هذه الصناعة الا أنها نجحت بشكل مقبول في إنشاء روتر يستحق ان يذكر في هذه القائمة. My Net N900 سيقدم لك كل ما تحتاجه من الأساسيات وبعض المميزات والتي ربما لا تتوفر في الأجهزة الأكثر تكلفة ، ولكن قوة هذا الموجه أنه يقدم تجربة أفضل بكثير مقارنة بأقرب منافسيه.نحن نتحدث هنا عن قوة 5 غيغاهرتز ،ودعم كامل للشبكات اللاسلكية .هذا بالاضافة لـ7 منافذ إيثرنت،ودعم كذلك للإصدار السادس لبرتوكول الانترنت IPv6.السعر 180 دولار

الحفاظ على التوازن بين الأداء الجيد وبتكلفة مقبولة هي العبارة التي تصف هذا الروتر ، بمبلغ 70 دولار، ستتمتع بمزايا جيدة ومقبولة بما فيها التحكم في جهاز التوجيه الخاص بك من أي مكان،وكذلك الحماية من المخترقين ، كما يعتبر وسيلة جيدة للراغبين في تكوين خادم وإدارته من منزلهم ، وتجربة إنترنت الأشياء (internet of things)، وكاميرات IP. هذا بالإضافة طبعا لقوة الجهاز 5 غيغاهرتز ودعم 802.11g, 802.11n.

اختم بهذا الجهاز الجبار الذي كشفت عنه شركة اسوس في الشهور الأخيرة كأسرع روتر واي فاي في العالم بسرعة تصل إلى 1.73 جيجابت في الثانية ! ، كما يتميز بسرعة اعداده وكذلك توفر ميزة التحكم الكامل فيه من خلال الهاتف الذكي، هذا إلى جانب المواصفات التقينة المميزة الأخرى التي يتمتع بها هذا الروتر، بطبيعة الحال الجهاز الآن متوفر فقط في الولايات المتحدة بسعر 270 دولار.لكن بآلنسبة للمستخدم عربي فلا أظن اننا سنحتاج الى مثل هذا الروتر على المدى المتوسط!

المصدر: المحترف

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على إليك أفضل راوترات واي فاي لسنة 2014

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
16615

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
روابط مميزة