الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار الكمبيوتر والانترنتاخبار الانترنت والمواقع › غوغل تطور بطارية متطورة لأجهزة الشركة المستقبلية

صورة الخبر: جوجل
جوجل

يعمل فريق صغير من العلماء لدى شركة غوغل على تطوير تقنيات جديدة لبطاريات الأجهزة الإلكترونية، وذلك حسبما كشفت مصادر مطلعة على عملية التطوير.

وأوضحت المصادر، في تصريحات نشرتها صحيفة "وول ستريت جورنال" الأمريكية، أن الفريق يتكون من أربعة علماء، ويعمل تحت مظلة معمل Google X research، ويقوده عالم البطاريات راميش بهاردواج.

وكان راميش يعمل لدى شركة آبل قبل الإنتقال إلى غوغل، حيث كون في أواخر 2012 فريقاً لاختبار البطاريات المصنعة من قبل شركات متعددة وستستخدم في أجهزة تحمل علامة غوغل التجارية.

وأكدت المصادر أن العالم المتخصص في تقنيات البطاريات بدأ هو وفريقه، منذ ما يقرب من عام، في العمل على تطوير تقنيات يُمكن أن تستخدم مستقبلاً في إنتاج بطاريات يتم دمجها في أجهزة غوغل، على أن تتميز تلك البطاريات بقدرتها على الصمود طويلا خلال دورة شحن واحدة.

وأضافت المصادر أن غوغل لن تستخدم التقنيات المطورة من قبل فريق العلماء خاصتها في تصنيع بطاريات لأجهزتها الذكية فقط، ولكن كذلك في بعض الصناعات التي تطور الشركة منتجات بها، مثل صناعة السيارات ذاتية القيادة والروبوتات ومنتجات الرعاية الصحية.

ولم تكشف المصادر عن مدى تطور التقنيات التي يعمل عليها علماء غوغل أو عن معلومات حول قيام الشركة باستخدامها في منتجات سابقة أم لا، إلا أن الصحيفة الأمريكية أشارت إلى تصريحات سابقة للعالم راميش بهاردواج أوضح فيها أن شركته تملك على الأقل 20 مشروعاً مستقلاً للبطاريات.

يذكر أن غوغل تعمل حالياً على تصنيع سيارة استهلاكية ذاتية القيادة، كما كشفت مؤخراً عن تعاونها مع شركة جونسون آند جونسون لتطوير روبوتات مساعدة في العلميات الجراحية، وذلك بجانب تطويرها لروبوتات مخصصة لمجالات أخرى، عبر شركتها بوسطن دينامكس، والتي استحوذت عليها في 2013.

المصدر: 24:

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على غوغل تطور بطارية متطورة لأجهزة الشركة المستقبلية

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
16507

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
المزيد من أخبار الكمبيوتر من شبكة عرب نت 5
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار الإنترنت والكمبيوتر
روابط مميزة