الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار الكمبيوتر والانترنتاخبار الانترنت والمواقع › "جوجل" تحدث تطبيق "يوتيوب" على أجهزة "أبل" المحمولة لدعم اتصالها بالتليفزيونات الذكية

صورة الخبر: "جوجل" تحدث تطبيق "يوتيوب" على أجهزة "أبل" المحمولة لدعم اتصالها بالتليفزيونات الذكية
"جوجل" تحدث تطبيق "يوتيوب" على أجهزة "أبل" المحمولة لدعم اتصالها بالتليفزيونات الذكية

حدثت شركة "جوجل" الأمريكية، عملاق محركات البحث على الإنترنت، التطبيق الرسمي لمنصتها الشهيرة، لاستضافة ونشر محتوى الفيديو

"يوتيوب"، على الأجهزة المحمولة المعتمدة على نظام تشغيل IOs، ليدعم الاتصال بين الجهاز المحمول وأي جهاز تليفزيون أو استقبال رقمي متوافق، للتحكم في محتوى الفيديو على شاشته الكبيرة.

وعبر ميزة "أرسل إلى التليفزيون"، أصبح الآن بمقدور مستخدمي هواتف "آي فون" الذكية وحاسبات "آي باد" اللوحية، وأجهزة "آي بود"، استخدام أجهزتهم كوحدة تحكم عن بعد، لمجموعة مختارة من أجهزة التليفزيونات الذكية، عبر شبكات "واي فاي" اللاسلكية.

وأصبحت عملية إرسال الفيديوهات من الهاتف إلى التليفزيون في غاية البساطة، حيث يقوم المستخدم باختيار الفيديو على هاتفه الذكي، والنقر على الأيقونة الظاهرة في الجزء العلوي من شاشته، ليبدأ الفيلم في التشغيل تلقائيا على جهاز التليفزيون، ويتم التوقف المؤقت والتشغيل والتخطي مباشرة من الجهاز المحمول.

يشار إلى أن ميزة "المزاوجة التلقائية" متوفرة بالفعل لتطبيق "يوتيوب" على أجهزة "أندرويد"، حيث أطلقت في نوفمبر الماضي، لتضيف إليه دعم "وقف التشغيل المؤقت" و"التخطي" و"تشغيل الفيديوهات التالية".

وكانت منصة "يوتيوب" قد وعدت بالتوافق مع المزيد من أجهزة التليفزيونات الذكية هذا العام، من بينها "إل جي" و"سوني" و"باناسونيك" وغيرها.

كما يتضمن التحديث قدرات بث محسنة للفيديو عبر اتصالات شبكات "واي فاي" الضعيفة، وإمكانية تسجيل الفيديو وتحميله عبر أداة "يوتيوب"، بالإضافة إلى تحسينات في استقرار التطبيق، ويتوافر التحديث مجانا عبر متجر تطبيقات "أبل آي تيونز ستور".

المصدر: الوطن | أ ش أ

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على "جوجل" تحدث تطبيق "يوتيوب" على أجهزة "أبل" المحمولة لدعم اتصالها بالتليفزيونات الذكية

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
10475

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
روابط مميزة