الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار الكمبيوتر والانترنتاخبار الكمبيوتر والبرامج › غوغل تطلق نظام تشغيل الكمبيوتر "كروم أو أس"

صورة الخبر: غوغل تطلق نظام تشغيل الكمبيوتر "كروم أو أس"
غوغل تطلق نظام تشغيل الكمبيوتر "كروم أو أس"

أعلنت شركة غوغل عن إطلاق نظام تشغيل للكومبيوترات، مما سيضع هذه الشركة العملاقة في مجال خدمات تصفح المواقع الإلكترونية، في مواجهة مع شركتي ميكروسوفت ولينوكس.
من المتوقع أن يطلق نظام التشغيل "كروم أو أس" كبرنامج تجريبي، يستطيع مستخدمو الكومبيوتر الحصول عليه بالتسجيل عبر الانترنت، وسيتم في نهاية المطاف إنزاله في عدد من الكومبيوترات مثل أيسر وسامسونغ.

وعلى الرغم من أن الخطط الأولية هي بهدف تجريبه على نطاق ضيق، فإن نظام تشغيل غوغل الجديد سيعرض بإعتباره خياراً قياسياً حين يشتري المستهلكون كومبيوترات حضنية.
وجاء في مدونة خاصة بغوغل أن "الكومبيوترات الدفترية موضوع الإختبار موجودة فقط لاختبار البرنامج، وهي سوداء ومن دون أي علامة ورموز تجارية. وشاشتها بعرض 12.1 بوصة مع لوحة مفاتيح بمقياس كامل مزودة بلبادة تعمل باللمس، وتضم "3 جي" من فريزون، ويصل عمر البطارية قبل شحنها ثانية إلى 8 ساعات وثمانية أيام من جاهزية الكومبيوتر على العمل قبل نفاد البطارية. وقد صممت كومبيوترات"كروم" الدفترية لتتصل بالانترنت مباشرة".

ونقلا عن صحيفة الديلي تلغراف اللندنية جاء في المدونة التقنية لغوغل أن ما يحتاج إليه المرء هو أن يرتبط بالانترنت وعند ذلك تصل كل التطبيقات الأخرى إلى المستخدم. لكن المدونة ذكرت أنه حتى في هذه المرحلة التجريبية ليس هناك أي كومبيوتر أكثر سلامة مما ستقدمه شركة غوغل مع نظام تشغيلها الجديد كروم، ضمن مساعيها لكسر الاحتكار الذي ضربته شركتي ميكروسوف ولينوكس على سوق أنظمة تشغيل الكومبيوتر.

المصدر: ايلاف / لؤى محمد

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على غوغل تطلق نظام تشغيل الكمبيوتر "كروم أو أس"

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
6274

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
المزيد من أخبار الكمبيوتر من شبكة عرب نت 5
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار الإنترنت والكمبيوتر
روابط مميزة