الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار
صورة الخبر: جوجل
جوجل

أعلنت شركة جوجل اليوم عن إطلاق "دليل رمضان" (google.com/ramadan)، وهو عبارة عن منصة رقمية تدمج أفضل وسائل التكنولوجيا الموجودة في جوجل مثل يوتيوب، ومتجر جوجل بلاي والخرائط والبحث، لمساعدة المستخدمين من خلال منحهم معلومات هامة متصلة بيومياتهم في شهر رمضان المبارك، حيث تتوفر هذه المنصة بخمسة لغات "العربية، الإنجليزية، التركية، الإندونيسة والماليزية".

وللمرة الأولى تطلق جوجل بطاقات مصممة محلياً ومخصصة لشهر رمضان الفضيل، وهي ميزة جوجل ناو التي تتوفر في تطبيق محرك بحث جوجل لتساعد في تنظيم المعلومات بشكل تلقائي وبطريقة بسيطة ومتنقلة بحيث توفر تلك البطاقات المعلومات المرتبطة والتحديثات والمساعدات على مدار اليوم.

وتستند بطاقات جوجل ناو الرمضانية على ما يفضله المستخدمين حيث يمكنهم التحكم في المعلومات التي يتلقونها من خلال إدارة الإعدادات. وبإمكان مستخدمي منصة "دليل رمضان" أن يتمتعوا بعروض YouTube الرائجة في مناطقهم، و وصفات الطعام، و مقترحات لأفضل الطرق لتجنب ازدحام الطرقات قبل موعد الإفطار، وعداد الوقت التنازلي لغروب الشمس حسب التوقيت المحلي لكل مدينة.

وستضم منصة "دليل رمضان" فيديوهات محلية على موقع YouTube لأكثر من 15 منتِج للمحتوى في كل من السعودية ومصر والأردن والمغرب والعديد من المناطق المحليه والدولية. كما سيوفر Google Play قسم خاص للتطبيقات التي قد يحتاجها المستخدمون في شهر رمضان المبارك، والتي تشمل على تطبيقات الاتصالات، والطبخ، وأسلوب الحياة، وسيتم منح خصومات عديدة على مجموعة من التطبيقات المدفوعة في متجر Google Play.

اتجاهات رقمية خلال شهر رمضان

● تبدأ عمليات البحث على الإنترنت حول مواضيع الطبخ، والألعاب، والبرامج التلفزيونية، والجمال بالتزايد خلال الأسابيع الأخيرة ما قبل شهر رمضان.

● بشكل عام يتضاعف عدد الإعجاب والاشتراكات والتعليقات على شبكة الإنترنت خلال شهر رمضان.
● تجاوزت طلبات البحث على الجوال عدد الأبحاث التي تمت من خلال جهاز الكمبيوتر في شهر رمضان الفائت.

المصدر: ITP

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على جوجل تطلق "دليل رمضان"

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
92889

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
روابط مميزة