الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار الكمبيوتر والانترنتاخبار الانترنت والمواقع › جوجل تحصل على دعم كبرى مصنعي الأجهزة لتقنية ضغط الفيديو VP9

صورة الخبر: جوجل تحصل على دعم كبرى مصنعي الأجهزة لتقنية ضغط الفيديو VP9
جوجل تحصل على دعم كبرى مصنعي الأجهزة لتقنية ضغط الفيديو VP9

أعلنت شركة “جوجل” أن جميع كبار بائعي العتاد الصلب سيدعمون قريبًا الإصدار التاسع من تقنية ضغط الفيديو مفتوحة المصدر “في بي” (VP) على نحو أساسي في منتجاتهم، ما يُشكل دفعة لهذه التقنية التي أطلقتها الشركة نهاية العام قبل المنصرم 2012.

وستسمح الشركة الأمريكية أيضًا لموقع مشاركة الفيديو “يوتيوب” التابع لها ببث الفيديو فائق الدقة الذي يُعرف اصطلاحًا باسم “فور كيه” (4K) مباشرة على أجهزة الحاسب الشخصي، بالإضافة إلى الأجهزة المحمولة وأجهزة التلفاز.

وتتضمن قائمة الشركاء الجدد كلًا من “أي آر إم” (ARM)، و “برودكوم” (Broadcom)، و “إنتل”، و “إل جي”، و “مارفل” (Marvell)، و “ميديا تك” (MediaTek)، و “إنفيديا”، و “باناسونيك”، و “فيليبس”، و “كوالكوم”، و “ريل تك” (RealTek)، و “سامسونج”، و “سيجما” (Sigma)، و “سوني”، و “توشيبيا”.

وبحسب المدير العالمي للشراكات لدى “جوجل”، “فرانسيسكو فاريلا”، سيشهد العام القادم 2015 ظهور طرازات عديدة من أجهزة التلفاز ومشغلات أقراص “بلو راي” (Blu-ray) التابعة للشركات المذكورة تدعم على نحو أساسي تقنية ضغط الفيديو “في بي 9″، أما بالنسبة لأجهزة الحاسب والأجهزة المحمولة ستبدأ هي أيضًا بدعم هذه التقنية خلال العام الجاري 2014.

وتقول “جوجل” إن مقاطع الفيديو المضغوطة بواسطة تقنية “في بي 9″ ستوفر 50% من عرض النطاق الترددي مقارنة بتقنية “في بي 8″ السابقة أو ميعار “إتش. 264″ (H. 264). فبحسب فاريلا، يعني دعم تقنية “في بي 9″ على “يوتيوب” بداية أسرع لمقاطع الفيديو بغض النظر على الدقة.

المصدر: البوابة العربية للأخبار التقنية

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على جوجل تحصل على دعم كبرى مصنعي الأجهزة لتقنية ضغط الفيديو VP9

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
67539

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
روابط مميزة