الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار الكمبيوتر والانترنتاخبار الانترنت والمواقع › تعرف على هاتفي سامسونج الجديدين "جالكسي إس 6 إيدج" و"جالكسي إس 6"

صورة الخبر: تعرف على هاتفي سامسونج الجديدين "جالكسي إس 6 إيدج" و"جالكسي إس 6"
تعرف على هاتفي سامسونج الجديدين "جالكسي إس 6 إيدج" و"جالكسي إس 6"

أزاحت شركة سامسونج الستار عن هاتفها الذكي الجديد "جالكسي اس 6 ايدج" Galaxy S6 Edge، وذلك خلال مشاركتها في معرض MWC التقني في مدينة برشلونة، والذي كشفت خلال عن الهاتف "جالكسي اس 6" كذلك.

ويتميز الإصدار "جالكسي اس 6 ايدج" بشاشة منحنية على كلا جانبيه ويتشابه مع الإصدار "جالكسي إس 6" في بقية المواصفات، حيث يملك شاشة بقياس 5.1 بوصات من نوع Super AMOLED، مدعومة بزجاج "جوريلا جلاس 4" المقاوم للصدمات والخدوش، وتعمل بدقة عرض Quad HD.

وتقدم الشاشة، التي تعرض بدرجة وضوح 1440×2560 بكسل، كثافة بكسلات عالية تبلغ 577 بكسل لكل بوصة، ودرجة سطوع تبلغ 600 nits لتوفير عرض واضح في ظروف الإضاءة المحيطة العالية.

ويمكن تخصيص الشاشة في الإصدار "جالكسي إس 6 إيدج" لعرض آخر التنبيهات أو أيقونات للتشغيل السريع لبعض التطبيقات أو لعرض التوقيت أو بعض المعلومات أثناء غلق الشاشة الرئيسية.

وينبض بداخل الهاتف Galaxy S6 Edge أحدث معالجات سلسلة Exynos التي تنتجها سامسونج، والمزود بثمانية أنوية، والمطور بمعمارية 64 بت، وبدقة تصنيع تبلغ 14 نانومتر، وهو المعالج الأسرع بنسبة 20% من المعالج الموجود في إصدار "جالكسي إس 5"، وتعمل أربعة أنوية فيه بسرعة 2.1 جيجاهرتز، فيما تعمل الأنوية الأخرى بسرعة 1.5 جيجاهرتز.

وزود الهاتف الذكي الجديد بذاكرة وصول عشوائي RAM من نوع DDR4 بلغت 3 جيجابايت، أما ذاكرة التخزين الداخلية للجهاز فستبدأ من 32 جيجابايت، بدون إمكانية إضافة بطاقة ذاكرة خارجية.

وستوفر الشركة طرازات من الهاتف بسعتي تخزين 64 جيجابايت و128 جيجابايت، وسيتميز الهاتف بذاكرة تخزين فلاش ميموري من نوع UFS 2.0 والتي قالت عنها إنها ستوفر سرعة تخزين وتشغيل للبيانات عالية وستقلل من استهلاك الطاقة.
وأضافت سامسونج إلى هاتفها الذكي Galaxy S6 Edge الجديد كاميرا خلفية بدقة 16 ميجابكسل مدعومة بمثبت بصري للصورة، وعدسة ذات فتحة واسعة، قياس f/1.9، لضمان التقاط صور واضحة في ظروف الإضاءة المنخفضة، وميزة متطورة للتصوير بتقنية HDR في الوقت الفعلي، كما دُعم الهاتف بكاميرا أمامية بدقة 5 ميجابكسل مزودة بنفس ميزة التصوير بتقنية HDR الجديدة إضافة إلى عدسة بنفس قياس الفتحة الواسعة لضمان نفاذ كم أكبر من الضوء.

المصدر: الوطن

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على تعرف على هاتفي سامسونج الجديدين "جالكسي إس 6 إيدج" و"جالكسي إس 6"

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
60235

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
روابط مميزة