الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار الكمبيوتر والانترنتاخبار الانترنت والمواقع › جوجل فى أسبوع.. تحذف لعبة «إقصف غزة» وتساعد الشرطة فى القبض على أحد مستخدميها

صورة الخبر: جوجل
جوجل

صرح مسئول باسم جوجل الأمريكية أن الشركة قامت بسحب لعبة «إقصف غزة» من متجرها الإلكترونى للتطبيقات جوجل بلاى وذلك بعد أن أثارت اللعبة موجة كبيرة من الغضب بين مستخدمى أندرويد، خاصة العرب.
اللعبة المحذوفة تحاكى الهجمات الإسرائيلية على قطاع غزة، وتدعو المستخدمين لإسقاط القنابل على القطاع، وقد طورت شركة بلاى إف تى دبليو اللعبة على إثر الأزمة القائمة بين إسرائيل وحركة المقاومة الإسلامية «حماس».
وتظهر اللعبة أفراد حركة حماس يرتدون أقنعة سوداء وخضراء، ويلقى اللاعبون بقنابل عليهم من طائرة حربية لاستهدافهم وقتلهم.
وقال ناطق باسم جوجل إن الشركة قامت بإزالة التطبيق بسبب انتهاكه سياسة المتجر الإلكترونى جوجل بلاى عامة، خاصة بند حظر المحتوى الذى يرقى إلى خطاب الكراهية أو الاستئساد على الآخرين والعنف وتسمح للمستخدمين بالإبلاغ عن المحتوى المسىء.
من جانب آخر، أثارت اللعبة غضب الكثيرين على مواقع التواصل الاجتماعى وصفحة التطبيق على المتجر، ووفقا للجارديان فإن اللعبة التى تم إطلاقها فى 29 يوليو الماضى، قد حملها قرابة 1000 مستخدم.
وشهد نفس الأسبوع مساعدة نفس الشركة فى القبض على أحد مستخدميها، حيث كشفت عن هوية مستخدم لبريدها الإلكترونى Gmail وذلك بعد رصدها صورا لانتهاكات ضد طفلة فى صندوقه البريدى.
ضمت الصور التى وجدت على حساب المستخدم لقطات لتحرش بالأطفال، واستغلال لهم، وهو ما دعا لإبلاغ وكالة حماية الأطفال التى أبلغت الشرطة بالحدث ومن ثم تم اعتقاله.
وقالت الشرطة لمحطة تليفزيونية بولاية هيوستن الأمريكية إن جوجل قد رصدت صورا لطفلة فى بريد إلكترونى أرسل إلى شخص يدعى جون هنرى سكلليرن، وقد تم تحويل الرسالة إلى المركز القومى للأطفال المفقودين والمستغلين، أصدرت على إثره الشرطة مذكرة تفتيش وتم اعتقال الرجل.

المصدر: الشروق

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على جوجل فى أسبوع.. تحذف لعبة «إقصف غزة» وتساعد الشرطة فى القبض على أحد مستخدميها

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
87919

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
المزيد من أخبار الكمبيوتر من شبكة عرب نت 5
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار الإنترنت والكمبيوتر
روابط مميزة