الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار الكمبيوتر والانترنتاخبار الكمبيوتر والبرامج › مصير "Yahoo" على المحك.. ومجلس الادارة يجتمع لتحديد المصير

*مجلس إدارة "ياهو" أمامه خيار واحد فقط
*ياهو تحاول الإفلات من الهبوط ببيع حصتها
*الرئيس التنفيذي لـ"ياهو" هو المسئول عن تدنى قيمتها السوقية

عقد مجلس إدارة شركة "ياهوYahoo" أول أمس الجمعة، ثالث وآخر يوم من الإجتماعات التي ستقرر مستقبل واحدة من أبرز شركات وادي السيليكون، ولكن أكثرها تعثرًا في الوقت الراهن، حيث يوجد على طاولة أعضاء مجلس الإدارة المكون من 9 أشخاص خيار واحد، و هو ما إذا كانت الشركة ستبيع الأعمال الأساسية الخاصة بها، والتي تشمل البريد والمواقع الرياضية، وتقنية الإعلانات.

وتمر "ياهو" بعدم استقرار أيضًا في عملية اتخاذ القرار، حيث لم يعد خافياً على أحد أن شركة "ياهوYahoo" تعاني من أزمة انخفاض قيمتها المالية، كما أن الشركة فقدت هذا العام ما يقارب 40% من قيمتها السوقية فضلا عن نزيف أسعار أسهمها التي تتوالى انخفاضها شهر تلو الأخر، وبحسب مراقبين فإن هذه الأزمة تعيشها "ياهو" منذ 8 سنوات حين غادر "تيري سيميل" منصبه كمدير لشركة ياهو، و أدى ذلك لوقوع الشركة في فخ مرحلة انتقالية لم تنتهي حتى الأن.

حيث تعتزم شركة "ياهو Yahoo" من خلال مجلس إدارتها، مناقشة فكرة بيع قطاع أعمالها بشكل كامل، إضافة إلى حصتها في شركة "علي بابا الصينية"، حسبما أفاد تقرير صحيفة وول ستريت جورنال.

ويتضمن قطاع أعمال الشركة الذي تنوي بيعه "ياهو"، خدمتها للبحث والأخبار والبريد الإلكتروني، بالإضافة إلى المحتوى الترفيهي ومحتوى الأعمال.

فهبط سعر أسهم "ياهو" خلال العام الجاري بنسبة تتجاوز الـ 30%، وهو ما أدى إلى انخفاض قيمتها أيضاً، لذا قد تجد الشركة في بيع أصولها المالية أفضل طريقة للحفاظ على نفسها قبل انخفاض قيمتها بصورة أكبر.

ويعتقد كثير من المحللين أن "ماريسا مايور" الرئيسة التنفيذية لشركة ياهو، هي المسؤولة عن انخفاض قيمة الشركة، خصوصاً أنها استلمت زمام الأمور فى عام 2012 قادمة من "جوجل"، ولكنها لم تتمكن من إنقاذ الشركة وتحسين أرقامها، بالرغم من قيام "ياهو" خلال السنوات الماضية بالإستحواذ على منصة التدوين السريع "تمبلر Tumblr" مقابل 1.1 مليار دولار أمريكي، كما استحوذت مؤخراً على شركة الموضة الناشئة "بوليفور Polyvore"، لمساعدتها على دفع حركة المرور وتعزيز عروضها الإجتماعية والمحمولة.
وتمتلك "ياهو" 15% في شركة "علي بابا Alibaba" الصينية، وهو ما يعادل 32 مليار دولار أمريكي، بينما تبلغ قيمة أسهمها في اليابان 8.5 مليار دولار أمريكي، وتبلغ قيمة قطاع أعمالها الذي تناقش بيعه 3.9 مليار دولار أمريكي فقط، وهو رقم متواضع أمام قيمة أسهمها في اليابان وحصتها في "علي بابا".

وبالرغم من احتلال موقع "ياهو" قائمة أكثر 10 مواقع زيارة في الولايات المتحدة الأمريكية والمكسيك بالإضافة إلى الهند، حسبما ذكر موقع "أليكسا Alexa" المتخصص في مجال تحليل وأرشفة صفحات الإنترنت، إلا أن وجود مستثمر جديد قد يساعد الشركة في العودة إلى الطريق الصحيح وتحقيق الأرباح وإيقاف انخفاض قيمتها المالية المستمرة فى الهبوط.

المصدر: صدي البلد

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على مصير "Yahoo" على المحك.. ومجلس الادارة يجتمع لتحديد المصير

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
25566

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
المزيد من أخبار الكمبيوتر من شبكة عرب نت 5
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار الإنترنت والكمبيوتر
روابط مميزة