الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار الكمبيوتر والانترنتاخبار الكمبيوتر والبرامج › عقل مايكروسوفت يحذر: «الحاسبات الشخصية إلى زوال»

صورة الخبر: عقل مايكروسوفت يحذر: «الحاسبات الشخصية إلى زوال»
عقل مايكروسوفت يحذر: «الحاسبات الشخصية إلى زوال»

حذر «راي أوزي»خبير البرامج بمايكروسوفت، الشركة العملاقة في مذكرة من أن الحاسبات الشخصية، التي تعد عماد نجاح الشركة، في طريقها للزوال.

ترافقت مذكرة أوزي التي نشرت عبر مدونته الشخصية في وقت متأخر يوم الاثنين الماضي مع خطته للتقاعد من الشركة، وهو الخبر الذي أعلن الأسبوع الماضي بعد تخلف أضخم الشركات العالمية المتخصصة في إنتاج برامج الحاسب الآلي كثيرا عن منافسين مثل أبل وجوجل في طرح جيلين أساسيين من الأجهزة الهواتف الذكية وأجهزة أخرى غير تقليدية متصلة بالإنترنت بالإضافة إلى برامج الشبكات التي تعمل عبر خوادم بعيدة ويمكن للمستخدم الولوج إليها من أي جهاز والمعروفة بمصطلح «الحوسبة السحابية»Cloud Computing.

كان أوزي قد انضم لمايكروسوفت ليشغل منصب كبير مهندسي البرامج عام 2005 خلفا لمؤسس مايكروسوفت بيل جيتس، كي يوجه الشركة للتركيز على الحوسبة السحابية وهي تكنولوجيا تعتمد على نقل المعالجة ومساحة التخزين الخاصة بالحاسب الآلي إلى ما يسمى السحابة وهي جهاز خادم Serverيتم الوصول إليه عن طريق الإنترنت..

وأشادت المذكرة التي حملت عنوان "فجر يوم جديد" بجهود مايكروسوفت للتحول من استراتيجيتها التي تركز على الحاسبات الشخصية لمنهج الحوسبة السحابية وشملت تلك الجهود التركيز على نقل الحزم المكتبية، لتكون متاحة في نسخ شبكية. غير أن أوزي أشار إلى أن الشركات المنافسة تفوقت على مايكروسوفت في الأداء حيث قال "أداؤهم فاق خبراتنا في مجال إنتاج الهواتف الخلوية.. في ذلك التوفيق المتكامل بين المعدات والبرامج والخدمات.. وفي شبكات التواصل الاجتماعي والكثير من أشكال التفاعل الاجتماعي الذي يعتمد على الإنترنت".

وألقى أوزي باللائمة على عشق مايكروسوفت للحاسبات الشخصية، في فشلها في إدراك تلك التقنيات الجديدة وقال إنه يتعين على مايكروسوفت أن تتخيل عالما يهتم بـ"الخدمات المتواصلة" بدلا من الحاسبات، إذا أرادت أن تحقق ازدهارا في المستقبل."فلنغلق أعيننا ونرسم صورة واقعية لما قد يكون عليه عالم ما بعد الحاسبات الشخصية..إذا ما كنا نرغب بحق في البقاء.. إن من يمكنه تصور مستقبل أكثر إشراقا من اليوم.. سينال فرصة للأخذ بزمام القيادة".

المصدر: المصرى اليوم / د.ب.أ

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على عقل مايكروسوفت يحذر: «الحاسبات الشخصية إلى زوال»

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
96111

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
روابط مميزة